تهدف الدراسة الحالية التحقق من اختلاف کل من أساليب التعلم (بصري – سمعي- حرکي) وفعالية الذات الأکاديمية (منخفضة – مرتفعة) وکذلک أثر التفاعل بينهما في جودة الحياة وأبعادها (جودة الحياة الأسرية- جودة الحياة النفسية- جودة التعليم – جودة الحياة العامة)، وتکونت عينة الدراسة من (300) طالب من طلاب کلية التربية والآداب (المستوى الثاني)، جامعة الحدود الشمالية بعرعر- المملکة العربية السعودية، من تخصصات (الدراسات الاسلامية- اللغة العربية – التربية الخاصة- اللغات والترجمة)، وتم استخدام الأدوات الأتية1- مقياس أساليب التعلم من إعداد الباحث 2- مقياس فعالية الذات الأکاديمية من إعداد الباحث 3- مقياس جودة الحياة من إعداد الباحث، ومن خلال استخدام اختبار(ت ) وتحليل التباين 3×2 توصلت الدراسة للنتائج الاتية :1- عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين أساليب التعلم (بصري – سمعي- حرکي) في جودة الحياة بأبعادها(جودة الحياة الأسرية- جودة الحياة النفسية- جودة التعليم – جودة الحياة العامة)2- وجود فروق دالة إحصائيا لصالح ذوي فعالية الذات الأکاديمية المرتفعة في جودة الحياة وأبعادها 3- وجود أثر دال إحصائياً للتفاعل بين أساليب التعلم (بصري – سمعي – حرکي) وفعالية الذات الأکاديمية (منخفضة – مرتفعة ) في جودة الحياة وأبعادها.
عبد المعطي الأبيض, عادل. (2018). أثر أساليب التعلم وفعالية الذات الأکاديمية في جودة الحياة لدى عينة من طلاب الجامعة. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 72(3), 290-347. doi: 10.21608/mkmgt.2018.239090
MLA
عادل عبد المعطي الأبيض. "أثر أساليب التعلم وفعالية الذات الأکاديمية في جودة الحياة لدى عينة من طلاب الجامعة", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 72, 3, 2018, 290-347. doi: 10.21608/mkmgt.2018.239090
HARVARD
عبد المعطي الأبيض, عادل. (2018). 'أثر أساليب التعلم وفعالية الذات الأکاديمية في جودة الحياة لدى عينة من طلاب الجامعة', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 72(3), pp. 290-347. doi: 10.21608/mkmgt.2018.239090
VANCOUVER
عبد المعطي الأبيض, عادل. أثر أساليب التعلم وفعالية الذات الأکاديمية في جودة الحياة لدى عينة من طلاب الجامعة. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2018; 72(3): 290-347. doi: 10.21608/mkmgt.2018.239090