تصميم بيئة الکترونية تفاعلية لتنمية مفاهيم الاقتصاد الإداري والوعي بقضايا التنمية الاقتصادية لطالبات المعهد العالي للخدمات الادارية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بدولة الکويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المعهد العالي للخدمات الادارية - الهيئة العامة للتعليم التطبيقي

المستخلص

هدف البحث الى التعرف تصميم بيئة الکترونية تفاعلية لتنمية مفاهيم الاقتصاد الإداري والوعي بقضايا التنمية الاقتصادية لطالبات المعهد العالي للخدمات الادارية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بدولة الکويت. واستخدم المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي. وتکونت عينة البحث من طالبات المعهد العالي للخدمات الإدارية وتم تقسيمهم الى مجموعتين الأولى تجريبية وعددها (15) طالبة، والثانية ضابطة وعددها (10) طالبات، واستخدمت الباحثة اختبار تحصيلي للمفاهيم، ومقياس للوعي بقضايا التنمية الاقتصادية. واظهرت النتائج عن يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي رتب درجات طلاب المجموعة التجريبية التي درست بيئة الکترونية تفاعلية ومتوسطي رتب درجات طلاب المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة التقليدية في اختبار مفاهيم الاقتصاد الإداري، لصالح طلاب المجموعة التجريبية، و وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي رتب درجات طلاب المجموعة التجريبية التي درست بيئة الکترونية تفاعلية ومتوسطي رتب درجات طلاب المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة التقليدية في مقياس والوعي بقضايا التنمية الاقتصادية، لصالح طلاب المجموعة التجريبية. ويوصي البحث بضرورة تضمين مقررات طالبات المعهد العالي للخدمات الادارية بقسم الإدارة المکتبية المفاهيم الاقتصادية المرتبطة بالجانب الإداري للتکيف مع المتغيرات الاقتصادية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية