هدفت الدراسة إلى التعرف على دور التقويم المعتمد على الأداء في رفع مستوى التحصيل الدراسي من وجهة نظر معلمات العلوم, والکشف عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية في دور التقويم المعتمد على الأداء في رفع مستوى التحصيل الدراسي من وجهة نظر معلمات العلوم تُعزى لمتغير المرحلة الدراسية, واشتملت عينة الدراسة على (376) معلمة من معلمات العلوم بمحافظة محايل عسير، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي کمنهج للدراسة، واستخدمت الاستبانة کأداة للدراسة، وقد توصلت الدراسة إلى أنه جاء دور التقويم المعتمد على الأداء في رفع مستوى التحصيل الدراسي من وجهة نظر معلمات العلوم بدرجة استجابة عالية, وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) حول دور التقويم المعتمد على الأداء في رفع مستوى التحصيل الدراسي من وجهة نظر معلمات العلوم تُعزى لمتغير المرحلة الدراسية, وأوصت الدراسة بالاستعانة بالعديد من الخبراء البارزين لتدريب المعلمين على تطبيق التقييم القائم على الأداء. کلمات مفتاحية:- التقويم المعتمد على الأداء- التحصيل الدراسي- معلمات و و
عبدالله طالع الشهري, صالحه. (2022). دور التقويم المعتمد على الأداء في رفع مستوى التحصيل الدراسي من وجهة نظر معلمات العلوم. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 88(4), 149-181. doi: 10.21608/mkmgt.2022.139557.1233
MLA
صالحه عبدالله طالع الشهري. "دور التقويم المعتمد على الأداء في رفع مستوى التحصيل الدراسي من وجهة نظر معلمات العلوم", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 88, 4, 2022, 149-181. doi: 10.21608/mkmgt.2022.139557.1233
HARVARD
عبدالله طالع الشهري, صالحه. (2022). 'دور التقويم المعتمد على الأداء في رفع مستوى التحصيل الدراسي من وجهة نظر معلمات العلوم', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 88(4), pp. 149-181. doi: 10.21608/mkmgt.2022.139557.1233
VANCOUVER
عبدالله طالع الشهري, صالحه. دور التقويم المعتمد على الأداء في رفع مستوى التحصيل الدراسي من وجهة نظر معلمات العلوم. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2022; 88(4): 149-181. doi: 10.21608/mkmgt.2022.139557.1233