دور المنصة التعليمية "مدرستي" في تنمية الاتجاه نحو التعلم عن بعد لدى طالبات المرحلة الثانوية من وجهة نظر معلماتهن.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية- جامعة الجوف

2 أستاذ تقنيات التعليم المشارک کلية التربية - جامعة الجوف

المستخلص

هدف البحث إلى الکشف عن دور منصة "مدرستي " التعليمية في تنمية الاتجاه نحو التعلم عن بعد لدى طالبات المرحلة الثانوية من وجهة نظر معلماتهن، والتعرف على العوامل المؤثرة في اتجاهات طالبات المرحلة الثانوية نحو التعلم عن بعد من وجهة نظر معلماتهن، ولتحقيق هدف البحث اعتمد الباحثان على المنهج الوصفي المسحي مستخدمان أداة البحث الاستبانة، وقد اقتصرت عينة البحث على عينة قصدية من معلمات المرحلة الثانوية في إدارة التعليم بمنطقة الجوف (قطاع سکاکا) تم اختيارهن بطريقة عشوائية وقد بلغ عددهن(749)، وخلصت نتائج البحث إلى وجود دور إيجابي للمنصة التعليمية "مدرستي " في تنمية الاتجاه نحو التعلم عن بعد لدى طالبات المرحلة الثانوية من وجهة نظر معلماتهن، کما أثرت أساليب التفاعل التي تتيحها منصة مدرستي في تنمية اتجاهات طالبات المرحلة الثانوية نحو التعلم عن بعد، ويوجد تأثير کبير لتصميم واجهة التفاعل لمنصة مدرستي في تنمية اتجاهات طالبات المرحلة الثانوية نحو التعلم عن بعد، وهناک العديد العوامل المؤثرة في اتجاهات طالبات المرحلة الثانوية نحو التعلم عن بعد من وجهة نظر معلماتهن من أهمها، تأثير الموارد التعليمية المختلفة التي تتيحها منصة مدرستي في تنمية اتجاهات طالبات المرحلة الثانوية نحو التعلم عن بعد، ولا توجد فروق ذات دلاله إحصائية بين المعلمات في وجهة نظرهم حول دور المنصة "مدرستي " التعليمية في تنمية الاتجاه نحو التعلم عن بعد لدى طالبات المرحلة الثانوية من وجهة نظر معلماتهن تعزى لمتغير سنوات الخبرة

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية