دور معلمي المرحلة الابتدائية في تنمية قيم المواطنة لتلاميذها بدولة الکويت (دراسة تحليلية)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة طنطا کلية التربيــة قسم أصول التربية

المستخلص

تهدف الدراسة إلى التعرف على مفهوم قيم المواطنة ، والتعرف على واقع دور معلمي المرحلة الابتدائية في تنمية قيم المواطنة لتلاميذها بدولة الکويت ، بالإضافة إلى الکشف عن الفروق الإحصائية حول دور معلمي المرحلة الابتدائية في تنمية قيم المواطنة لتلاميذها بدولة الکويت والتي تعزى لمتغيرات (المؤهل العلمي ، والمستوى الوظيفي ، وسنوات الخبرة ) ، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي کما بلغت عينة الدراسة (150) معلمة ورئيسة قسم . وأشارت نتائج الدراسة أن واقع دور معلمي المرحلة الابتدائية في تنمية قيم المواطنة لتلاميذها بدولة الکويت جاء بتقدير مرتفع ، وعدم فروق دالة إحصائية تعزى لمتغيرات (المؤهل العلمي ، المستوى الوظيفي ، سنوات الخبرة ) .تهدف الدراسة إلى التعرف على مفهوم قيم المواطنة ، والتعرف على واقع دور معلمي المرحلة الابتدائية في تنمية قيم المواطنة لتلاميذها بدولة الکويت ، بالإضافة إلى الکشف عن الفروق الإحصائية حول دور معلمي المرحلة الابتدائية في تنمية قيم المواطنة لتلاميذها بدولة الکويت والتي تعزى لمتغيرات (المؤهل العلمي ، والمستوى الوظيفي ، وسنوات الخبرة ) ، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي کما بلغت عينة الدراسة (150) معلمة ورئيسة قسم . وأشارت نتائج الدراسة أن واقع دور معلمي المرحلة الابتدائية في تنمية قيم المواطنة لتلاميذها بدولة الکويت جاء بتقدير مرتفع ، وعدم فروق دالة إحصائية تعزى لمتغيرات (المؤهل العلمي ، المستوى الوظيفي ، سنوات الخبرة ) .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية