تهدف الدراسة إلى التعرف على مفهوم قيم المواطنة ، والتعرف على واقع دور معلمي المرحلة الابتدائية في تنمية قيم المواطنة لتلاميذها بدولة الکويت ، بالإضافة إلى الکشف عن الفروق الإحصائية حول دور معلمي المرحلة الابتدائية في تنمية قيم المواطنة لتلاميذها بدولة الکويت والتي تعزى لمتغيرات (المؤهل العلمي ، والمستوى الوظيفي ، وسنوات الخبرة ) ، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي کما بلغت عينة الدراسة (150) معلمة ورئيسة قسم . وأشارت نتائج الدراسة أن واقع دور معلمي المرحلة الابتدائية في تنمية قيم المواطنة لتلاميذها بدولة الکويت جاء بتقدير مرتفع ، وعدم فروق دالة إحصائية تعزى لمتغيرات (المؤهل العلمي ، المستوى الوظيفي ، سنوات الخبرة ) .تهدف الدراسة إلى التعرف على مفهوم قيم المواطنة ، والتعرف على واقع دور معلمي المرحلة الابتدائية في تنمية قيم المواطنة لتلاميذها بدولة الکويت ، بالإضافة إلى الکشف عن الفروق الإحصائية حول دور معلمي المرحلة الابتدائية في تنمية قيم المواطنة لتلاميذها بدولة الکويت والتي تعزى لمتغيرات (المؤهل العلمي ، والمستوى الوظيفي ، وسنوات الخبرة ) ، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي کما بلغت عينة الدراسة (150) معلمة ورئيسة قسم . وأشارت نتائج الدراسة أن واقع دور معلمي المرحلة الابتدائية في تنمية قيم المواطنة لتلاميذها بدولة الکويت جاء بتقدير مرتفع ، وعدم فروق دالة إحصائية تعزى لمتغيرات (المؤهل العلمي ، المستوى الوظيفي ، سنوات الخبرة ) .
عبدالله ابطيحان العازمي, جواهر. (2022). دور معلمي المرحلة الابتدائية في تنمية قيم المواطنة لتلاميذها بدولة الکويت (دراسة تحليلية). مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 88(4), 223-258. doi: 10.21608/mkmgt.2022.133232.1214
MLA
جواهر عبدالله ابطيحان العازمي. "دور معلمي المرحلة الابتدائية في تنمية قيم المواطنة لتلاميذها بدولة الکويت (دراسة تحليلية)", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 88, 4, 2022, 223-258. doi: 10.21608/mkmgt.2022.133232.1214
HARVARD
عبدالله ابطيحان العازمي, جواهر. (2022). 'دور معلمي المرحلة الابتدائية في تنمية قيم المواطنة لتلاميذها بدولة الکويت (دراسة تحليلية)', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 88(4), pp. 223-258. doi: 10.21608/mkmgt.2022.133232.1214
VANCOUVER
عبدالله ابطيحان العازمي, جواهر. دور معلمي المرحلة الابتدائية في تنمية قيم المواطنة لتلاميذها بدولة الکويت (دراسة تحليلية). مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2022; 88(4): 223-258. doi: 10.21608/mkmgt.2022.133232.1214