هدفت الدراسة إلى التعرّف على مدى توافر متطلبات تطبيق التعليم عن بعد بمدارس البنات من وجهة نظر المعلمات في محافظة بيشة، وتحقيقًا لأهداف الدراسة؛ تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، وتمثلت أداة الدراسة في استبانة، قُسمت إلى أربعة محاور وهي: المتطلبات التنظيمية، المتطلبات التقّنية، المتطلبات البشرية، المتطلبات المالية، بلغ عددها (39) متطلبًا، وطُبقت الدراسة على عينة عشوائية من معلمات مدارس البنات بمحافظة بيشة بلغت (296) معلمة، وقد توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج من أبرزها: التوصل إلى قائمة بأهم المتطلبات اللازمة لتطبيق التعليم عن بعد في مدارس البنات، کما توافرت المتطلبات بشکل عام بدرجة متوسطة لدى أفراد عينة الدراسة في جميع المحاور، کما توصلت الدراسة إلى وجود فرق ذي دلالة إحصائية في وجهات نظر أفراد عينة الدراسة يُعزى لمتغير عدد الدورات التدريبية في مجال التعلم الإلکتروني والتعليم عن بعد، وفي ضوء ما سبق قدمت الدراسة عددًا من التوصيات، من أبرزها: زيادة الاهتمام بتوفير متطلبات تطبيق التعليم عن بعد بمدارس البنات في محافظة بيشة، توفير البنية التحتية التقنية، وخط إنترنت سريع بالمدارس، وتکثيف الدورات التدريبية اللازمة لتدريب المعلمات على تطبيق التعليم عن بعد.
فهيد ثامر الشهراني, جميلة. (2021). مدى توافر متطلبات تطبيق التعليم عن بُعد في مدارس البنات من وجهة نظر المعلمات في محافظة بيشة. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 83(3), 516-578. doi: 10.21608/mkmgt.2021.84441.1047
MLA
جميلة فهيد ثامر الشهراني. "مدى توافر متطلبات تطبيق التعليم عن بُعد في مدارس البنات من وجهة نظر المعلمات في محافظة بيشة", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 83, 3, 2021, 516-578. doi: 10.21608/mkmgt.2021.84441.1047
HARVARD
فهيد ثامر الشهراني, جميلة. (2021). 'مدى توافر متطلبات تطبيق التعليم عن بُعد في مدارس البنات من وجهة نظر المعلمات في محافظة بيشة', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 83(3), pp. 516-578. doi: 10.21608/mkmgt.2021.84441.1047
VANCOUVER
فهيد ثامر الشهراني, جميلة. مدى توافر متطلبات تطبيق التعليم عن بُعد في مدارس البنات من وجهة نظر المعلمات في محافظة بيشة. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2021; 83(3): 516-578. doi: 10.21608/mkmgt.2021.84441.1047