هدف البحث الحالي التعرف إلى واقع استخدام الطلاب لتطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي في التعليم، والعائد الاقتصادي من استخدام تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي في التعليم لکل من الطلاب، والأسر، والمؤسسات التعليمية، والحکومات، من وجهة نظر مديري المدارس، ومن ثم تقديم المقترحات والتوصيات التي تعزز من استخدامها في التعليم کأحد الخيارات الاقتصادية لتعليم المستقبل، واستخدم البحث المنهج الوصفي، وطبق استبانة على عينة من مديري ومديرات مدارس التعليم بالمراحل المختلفة بمدينة عرعر بالمملکة العربية السعودية، کما أجري البحث مقابلة شخصية مع عينة من طلاب المدارس بالمرحلة العمرية من 12-18 عام. أسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية لصالح المديرين الذکور لجميع محاور استبانة العائد الاقتصادي من استخدام تطبيقات وسائل الاجتماعي في التعليم ما عدا محور الأسرة، کما وجدت فروقا ذات دلالة إحصائية ترجع إلى المرحلة (ابتدائية، ثانوية، متوسطة) على الترتيب، في حين أسفرت الدراسة عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية ترجع إلى نوع المدرسة (حکومية وأهلية)، وأوصى البحث بضرورة التوجه استخدام تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي في التعليم، فهي خيار اقتصادي، وذو عائد اقتصادي مهم لکل من الطالب، والأسرة، ومؤسسات التعليم، والدولة.
النابلسي, مشعل. (2021). تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي کأحد الخيارات الاقتصادية لتعليم المستقبل من وجهة نظر مديري المدارس. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 84(4), 860-915. doi: 10.21608/mkmgt.2022.146937.1275
MLA
مشعل النابلسي. "تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي کأحد الخيارات الاقتصادية لتعليم المستقبل من وجهة نظر مديري المدارس", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 84, 4, 2021, 860-915. doi: 10.21608/mkmgt.2022.146937.1275
HARVARD
النابلسي, مشعل. (2021). 'تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي کأحد الخيارات الاقتصادية لتعليم المستقبل من وجهة نظر مديري المدارس', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 84(4), pp. 860-915. doi: 10.21608/mkmgt.2022.146937.1275
VANCOUVER
النابلسي, مشعل. تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي کأحد الخيارات الاقتصادية لتعليم المستقبل من وجهة نظر مديري المدارس. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2021; 84(4): 860-915. doi: 10.21608/mkmgt.2022.146937.1275