دور أنشطة الروضة في تعزيز الهوية الوطنية وفقاً لرؤية المملکة 2030 من وجهة نظر المعلمات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

طالبة ماجستير التربية في الطفولة المبکرة بجامعة الملک فيصل

المستخلص

الملخص:

هدفت الدراسة إلى التعرف على دور أنشطة الروضة في تعزيز الهوية الوطنية وفقاً لرؤية المملکة العربية السعودية"2030"، وقد تم اتباع المنهج الوصفي المسحي، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام أداة الاستبانة، وتکونت عينة البحث من (80) معلمة بمنطقة الأحساء تم اختيارهم بالطريقة العشوائية، وأسفرت النتائج إلى أن نشاط الوجبة جاء بالمرتبة الأولى وبلغ مقدارها(3,26)،ونشاط اللقاء الاخير بالمرتبة الثانية وبلغ مقدارها (3,18) ،ونشاط الأرکان التعليمية بالمرتبة الثالثة وبلغ مقدارها(3,12)،ونشاط الألعاب بالمرتبة الرابعة وبلغ مقدارها (3,03)،ونشاط الحلقة بالمرتبة الخامسة وبلغ مقدارها(2،99)،وجاءت جميع درجات المتوسطات الحسابية بدرجة مرتفعة وبذلک اثبتت الدراسة دور أنشطة الروضة في تعزيز الهوية الوطنية وفقاً لرؤية المملکة "2030"،وأوصت الدراسة إلى إجراء العديد من الدورات التدريبية للمعلمات بهدف تحقيق رؤية المملکة العربية السعودية "2030" من خلال تنفيذ أنشطة الروضة.الملخص:

هدفت الدراسة إلى التعرف على دور أنشطة الروضة في تعزيز الهوية الوطنية وفقاً لرؤية المملکة العربية السعودية"2030"، وقد تم اتباع المنهج الوصفي المسحي، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام أداة الاستبانة، وتکونت عينة البحث من (80) معلمة بمنطقة الأحساء تم اختيارهم بالطريقة العشوائية، وأسفرت النتائج إلى أن نشاط الوجبة جاء بالمرتبة الأولى وبلغ مقدارها(3,26)،ونشاط اللقاء الاخير بالمرتبة الثانية وبلغ مقدارها (3,18) ،ونشاط الأرکان التعليمية بالمرتبة الثالثة وبلغ مقدارها(3,12)،ونشاط الألعاب بالمرتبة الرابعة وبلغ مقدارها (3,03)،ونشاط الحلقة بالمرتبة الخامسة وبلغ مقدارها(2،99)،وجاءت جميع درجات المتوسطات الحسابية بدرجة مرتفعة وبذلک اثبتت الدراسة دور أنشطة الروضة في تعزيز الهوية الوطنية وفقاً لرؤية المملکة "2030"،وأوصت الدراسة إلى إجراء العديد من الدورات التدريبية للمعلمات بهدف تحقيق رؤية المملکة العربية السعودية "2030" من خلال تنفيذ أنشطة الروضة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية