هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على واقع برامج الدبلوم العالي التحويلية التي تقدمها وزارة التعليم ضمن مشروع الاستثمار الأمثل للکوادر التعليمية من وجهة نظر الملتحقين بها في جامعة أم القرى. في هذه الدراسة النوعية تم استخدام المقابلة المرکزة غير المقننة کأداة لجمع البيانات وکان عدد المشارکين ( ٢٣ ) معلم ملتحقين ببرنامج الدبلوم العالي (دبلوم مبادئ الإدارة) بجامعة أم القرى. تم قياس الواقع من خلال عدة أسئلة تضمنت تصميم البرنامج وأهدافه، وأثر البرنامج، وتحديات تنفيذه. تم ترميز البيانات الناتجة من المقابلات ترميزا أوليا ومن ثم تصنيفها في فئات (الترميز الفئوي) مما أدى لظهور موضوعين رئيسيين من نتائج الدراسة هما ( تصميم البرنامج، أثر البرنامج ومخرجاته). تم تفسير هذه الترميزات ومناقشتها بشکل يعکس واقع برنامج دبلوم الإدارة التربوية العالي في جامعة أم القرى. وبناء على نتائج الدراسة فقد قدم الباحث عددا من التوصيات والمقترحات التطويرية.
عبدالله الشهري, راجح. (2022). واقع برامج الدبلوم العالي التحويلية في مشروع الاستثمار الأمثل للکوادر التعليمية. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 88(4), 733-757. doi: 10.21608/mkmgt.2022.161120.1336
MLA
راجح عبدالله الشهري. "واقع برامج الدبلوم العالي التحويلية في مشروع الاستثمار الأمثل للکوادر التعليمية", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 88, 4, 2022, 733-757. doi: 10.21608/mkmgt.2022.161120.1336
HARVARD
عبدالله الشهري, راجح. (2022). 'واقع برامج الدبلوم العالي التحويلية في مشروع الاستثمار الأمثل للکوادر التعليمية', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 88(4), pp. 733-757. doi: 10.21608/mkmgt.2022.161120.1336
VANCOUVER
عبدالله الشهري, راجح. واقع برامج الدبلوم العالي التحويلية في مشروع الاستثمار الأمثل للکوادر التعليمية. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2022; 88(4): 733-757. doi: 10.21608/mkmgt.2022.161120.1336