هدفت الدراسة إلى الكشف عن واقع تطبيق الشراكة المجتمعية بين المدرسة والأسرة في ضوء رؤية المملكة العربية السعودية 2030 من وجهة نظر مديرات مدارس المرحلة الابتدائية الحكومية من خلال أربعة أبعاد (التواصل المشترك، المشاركة في اتخاذ القرار، المشاركات التطوعية، المسؤولية المجتمعية). ولتحقيق الهدف من الدراسة، تم اتباع المنهج الوصفي التحليلي الذي يهدف إلى توفير البيانات والحقائق عن المشكلة موضوع البحث لتفسيرها والوقوف على دلالاتها، وقد تم إعداد استبانة أولية من أجل جمع البيانات التي تحقق هدف الدراسة حيث تم اختيار عينة عشوائية من مديرات مدارس المرحلة الابتدائية في الرياض لمكتب الملز فقط، وقد بلغ حجمها 51 مديرة، توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها أن واقع تطبيق الشراكة المجتمعية بين المدرسة والأسرة بشكل عام في ضوء رؤية المملكة العربية السعودية 2030 تميز بدرجة عالية بمتوسط حسابي 2.85، وفيما يتعلق بالمحاور فقد تميز مستوى التواصل المشترك بين المدرسة والأسرة في ضوء رؤية المملكة العربية السعودية 2030 بدرجة عالية بمتوسط حسابي 3.12، ومستوى المشاركة في المسؤولية المجتمعية بين المدرسة والأسرة في ضوء رؤية المملكة العربية السعودية 2030 تميز بدرجة عالية بمتوسط حسابي 3.11.
المقحم, مي محمد مقحم. (2022). واقع تطبيق الشراكة المجتمعية بين المدرسة والأسرة في ضوء رؤية المملكة العربية السعودية 2030. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, (), -. doi: 10.21608/mkmgt.2022.178141.1414
MLA
مي محمد مقحم المقحم. "واقع تطبيق الشراكة المجتمعية بين المدرسة والأسرة في ضوء رؤية المملكة العربية السعودية 2030". مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, , , 2022, -. doi: 10.21608/mkmgt.2022.178141.1414
HARVARD
المقحم, مي محمد مقحم. (2022). 'واقع تطبيق الشراكة المجتمعية بين المدرسة والأسرة في ضوء رؤية المملكة العربية السعودية 2030', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, (), pp. -. doi: 10.21608/mkmgt.2022.178141.1414
VANCOUVER
المقحم, مي محمد مقحم. واقع تطبيق الشراكة المجتمعية بين المدرسة والأسرة في ضوء رؤية المملكة العربية السعودية 2030. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2022; (): -. doi: 10.21608/mkmgt.2022.178141.1414