هدفت الدراسة إلى الكشف عن بعض جوانب الأُسْوَة الحسنة في حياة الرسولr وتطبِيْقَاتُها في المؤسسات الترِبوية والتعليمية.واستخدمت الدراسةالمنهج الأصولي،وتحددت الدراسة باختيار بعض جوانب الأُسوة الحسنة في حياة الرسول r ـ؛ لأن حياته r كلها أُسْوَة حسنة ـ مثل: 1ـ التوسط والاعتدال،2 ـ أدب الحديث والاستماع ،3 ـ الإيثار،4 ـ المروءة5 ـ جبر الخاطر،6 ـ التواؤم مع الأزمات ومستجدات العصر،7 ـ الصبر،8 ـ الوفاء،9 ـ الحِلم ؛لأن هذه الجوانب ـ من وجهة الباحث ـ هي الأكثر تكرارا والتصاقا وتأثيرا مباشرا في حياة الفرد والجماعة.وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: يعبر مفهوم جوانب من الأُسْوَة الحسنة في حياة الرسول r وتطبِيْقَاتُها في المؤسسات الترِبوية والتعليمية عن تلك المواضع أو النواحي من الأُسوة الحسنة في حياة الرسول r وتطبيقاتها في المؤسسات التربوية والتعليمة. والأُسوة هي: الاقتداء واتباع الرسول r في كل تصرف أو منشط من مناشط حياته الشريفة وتطبيقاتها في المؤسسات التربوية والتعليمة.مع تدعيمها ببعض المواقف التي تتوافق مع تلك الجوانب من حياة الأنبياء عليهم السلام .
محمود أبو العدب عمر, منصور. (2022). جوانب مِن الأُسْوَة الحسنة في حياة الرسول وتطبيقاتها في المؤسسات التربوية والتعليمية (دراسة تحليلية). مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 88(5), 752-820. doi: 10.21608/mkmgt.2022.278679
MLA
منصور محمود أبو العدب عمر. "جوانب مِن الأُسْوَة الحسنة في حياة الرسول وتطبيقاتها في المؤسسات التربوية والتعليمية (دراسة تحليلية)", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 88, 5, 2022, 752-820. doi: 10.21608/mkmgt.2022.278679
HARVARD
محمود أبو العدب عمر, منصور. (2022). 'جوانب مِن الأُسْوَة الحسنة في حياة الرسول وتطبيقاتها في المؤسسات التربوية والتعليمية (دراسة تحليلية)', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 88(5), pp. 752-820. doi: 10.21608/mkmgt.2022.278679
VANCOUVER
محمود أبو العدب عمر, منصور. جوانب مِن الأُسْوَة الحسنة في حياة الرسول وتطبيقاتها في المؤسسات التربوية والتعليمية (دراسة تحليلية). مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2022; 88(5): 752-820. doi: 10.21608/mkmgt.2022.278679