واقع دور إستراتيجية التعلم المعکوس في تنمية المهارات التدريسية للطلبة المعلمين في کلية التربية بجامعة الکويت‎‎

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

الکويت

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع دور إستراتيجية التعلم المعکوس في تنمية المهارات التدريسية للطلبة المعلمين في کلية التربية بجامعة الکويت، واشتملت عينة الدراسة على (93) مفردة من الطلاب المعلمين في کلية التربية بجامعة الکويت، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي کمنهج للدراسة، واستعانت بالاستبانة کأداة للدراسة وقد توصلت الباحثة للعديد من النتائج أهمها:
1. إن دور إستراتيجية التعلم المعکوس في تنمية المهارات التدريسية للطلبة المعلمين في کلية التربية بجامعة الکويت جاء بدرجة استجابة متوسطة بمتوسط حسابي بلغ(2.89)، وانحراف معياري بلغ(0.599).
2. إن معوقات تفعيل دور إستراتيجية التعلم المعکوس في تنمية المهارات التدريسية للطلبة المعلمين في کلية التربية بجامعة الکويت جاء بدرجة استجابة متوسطة بمتوسط حسابي بلغ(2.91)، وانحراف معياري بلغ(0.658).
3. إن متطلبات تفعيل دور إستراتيجية التعلم المعکوس في تنمية المهارات التدريسية للطلبة المعلمين في کلية التربية بجامعة الکويت جاء بدرجة استجابة متوسطة بمتوسط حسابي بلغ(3.66)، وانحراف معياري بلغ(0.891).
وقد أوصت الدراسة بعمل دورات تدريبية لتنمية المهارات التقنية لأعضاء هيئة التدريس بقسم المناهج وطرق التدريس، وتکريم الطلاب المتميزين زوي المهارات التدريسية في برامج الصف المعکوس.

الكلمات الرئيسية