يعتبر التميز المؤسسي أسلوب حياة ونمط فكري، حيث إنه يعد مفهوم متكامل، فالمؤسسات والمنظمات – وخاصة التعليمية- التي تتواجد في هذا العصر تعيش عصر المنافسة في ظل التطورات التكنولوجية الحديثة، وهذا يضع المؤسسات في وضع عدم كفاية الأداء العادي في مواجهة تلك التغيرات من أجل الوصول إلى تطلعات أكبر، لذلك فإن التميز المؤسسي مهم في أداء المؤسسات، كما أنه أصبح خياراً مهماً في ظل التغيرات المحيطة، والتميز المؤسسي كمفهوم له دلالته، حيث يدل علي زيادة فعاليات المؤسسات ومنافستها وجودتها علي مستوي جميع ممارساتها، وقد يعبر عن تميز المؤسسة بالنجاح، فالمؤسسة المتميزة هي المؤسسة الأكثر نجاحاً – تميزاً – في أنشطتها التنظيمية والتدريسية والبحثية والخدمية للمجتمع ككل. لذا يهدف البحث الحالي إلى تفعيل التميز المؤسسي لكلية التربية بجامعة أسوان في ضوء معايير بعض النماذج العالمية، وقد استخدم البحث الحالي منهج دراسة الحالة لمناسبته لموضوع البحث، واستخدم البحث استبانة للتحليل الرباعي(سوات) لمعرفة نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات، وقد تم تطبيقها على جميع العاملين بكلية التربية بجامعة أسوان( قيادات أكاديمية وإدارية- أعضاء هيئة تدريس- إداريين)، وفي ضوء الإطار النظري للبحث والدراسة الميدانية تم بناء الاسترتيجية المقترحة لتفعيل التميز المؤسسي لكلية التربية بجامعة أسوان في ضوء معايير بعض النماذج العالمية. الكلمات المفتاحية: التميز المؤسسي- كلية التربية- جامعة أسوان- معايير التميز العالمية- استراتيجية مقترحة.
محمود, ايمان. (2022). استراتيجية مقترحة لتفعيل التميز المؤسسي لكلية التربية بجامعة أسوان في ضوء معايير بعض النماذج العالمية. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 88(5), 875-1002. doi: 10.21608/mkmgt.2023.166831.1363
MLA
ايمان محمود. "استراتيجية مقترحة لتفعيل التميز المؤسسي لكلية التربية بجامعة أسوان في ضوء معايير بعض النماذج العالمية", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 88, 5, 2022, 875-1002. doi: 10.21608/mkmgt.2023.166831.1363
HARVARD
محمود, ايمان. (2022). 'استراتيجية مقترحة لتفعيل التميز المؤسسي لكلية التربية بجامعة أسوان في ضوء معايير بعض النماذج العالمية', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 88(5), pp. 875-1002. doi: 10.21608/mkmgt.2023.166831.1363
VANCOUVER
محمود, ايمان. استراتيجية مقترحة لتفعيل التميز المؤسسي لكلية التربية بجامعة أسوان في ضوء معايير بعض النماذج العالمية. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2022; 88(5): 875-1002. doi: 10.21608/mkmgt.2023.166831.1363