مبادئ واستراتيجيات التعلم النشط في ضوء النظرية التربوية الإسلامية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ مساعد يكلية التربية - جامعة الباحة قسم المناهج وطرق التدريس

المستخلص

      سعى الإسلام بمنهجه الرباني المتكامل إلى إيجاد المجتمع المسلم المثالي بقيمه ومبادئه، والشخصية الإنسانية المتزنة المتكاملة بسلوكها وأخلاقها، لذا لم يترك صغيرة ولا كبيرة في مجال تنمية الفرد والمجتمع والارتقاء بها إلى أعلى الدرجات إلا أكدها وشدد عليها، ولهذا كان من أهم أهداف التربية والتعليم المستمدة من الدين الإسلامي العظيم كما أشار مكتب التربية العربي لدول الخليج