نشطت فى السنوات الأخيرة البحوث والدراسات التى اهتمت بتطوير العملية التعليمية لمواجهة سرعة ما يحدث من تغيرات و تطورات فى جميع مجالات الحياة. حتى تتمكن الأجيال القادمة من مسايرة هذه التغيرات وتلك التطورات. ويتطلب ذلك استخدام استراتيجيات متعددة، ومتنوعة فى العملية التعليمية تستثير تفكير التلاميذ، وتنشط دافعيتهم للمعرفة، وتحثهم على المشاركة الفعالة، والمثابرة، والبحث، والملاحظة.
ومن الأساليب التى تحظى باهتمام بالغ من التربويين أمام تلك المتطلبات. سلوك حل المشكلة نظراً لما يتضمنه هذا الأسلوب من مواقف تتطلب الأنتباه، والتركيز، والمثابرة، والقدرة على مواجهة المشكلة، والإقدام نحوها بدلاً من الإحجام عنها
محمد جمال, مرفت, & ربيع عبد البديع, رندا. (2017). اثر استخدام برنامج للتدريب على سلوك حل المشكلة فى بعض مكونات الدافعية الذاتية لدى طالبات جامعة الأزهر بأسيوط. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 71(5), 642-676. doi: 10.21608/mkmgt.2017.286121
MLA
مرفت محمد جمال; رندا ربيع عبد البديع. "اثر استخدام برنامج للتدريب على سلوك حل المشكلة فى بعض مكونات الدافعية الذاتية لدى طالبات جامعة الأزهر بأسيوط", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 71, 5, 2017, 642-676. doi: 10.21608/mkmgt.2017.286121
HARVARD
محمد جمال, مرفت, ربيع عبد البديع, رندا. (2017). 'اثر استخدام برنامج للتدريب على سلوك حل المشكلة فى بعض مكونات الدافعية الذاتية لدى طالبات جامعة الأزهر بأسيوط', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 71(5), pp. 642-676. doi: 10.21608/mkmgt.2017.286121
VANCOUVER
محمد جمال, مرفت, ربيع عبد البديع, رندا. اثر استخدام برنامج للتدريب على سلوك حل المشكلة فى بعض مكونات الدافعية الذاتية لدى طالبات جامعة الأزهر بأسيوط. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2017; 71(5): 642-676. doi: 10.21608/mkmgt.2017.286121