دور مواقع التواصل الاجتماعي في تنمية الوعي السياسي لدى طلبة جامعة البلقاء من وجهة نظر طلبة كلية الأميرة رحمة الجامعية الملخص: هدفت الدراسة إلى معرفة دور مواقع التواصل الاجتماعي في تنمية الوعي السياسي لدى طلبة جامعة البلقاء من وجهة نظر طلبة كلية الأميرة رحمة الجامعية، والتعرف على الفروق في واقع تنمية الوعي تبعا للمتغيرات المختارة. ولتحقيق أهداف الدراسة تم اعتماد المنهج الوصفي التحليلي باستخدام الاستبانة كأداة محكمة والتي تم إعدادها من قبل مجموعة من الباحثين من جامعة آل البيت الأردنية، وطبقت الأداة على عينة قوامها (300) طالب وطالبة في العام الدراسي (2022_ 2023)، وتوصلت النتائج إلى أن معظم طلبة كلية الأميرة رحمة الجامعية يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي، وأن هناك دوافع سياسية وثقافية واجتماعية ونفسية لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي وأن ما ينشر بالمواقع ينال ثقة الطلبة ويصل إلى درجة التصديق، وسهولة استخدام المواقع مما أثر بشكل كبير على الوعي السياسي للطلبة، وارتفاع مؤشرات المشاركة. الكلمات المفتاحية: الوعي، مواقع التواصل الاجتماعي، كلية الأميرة رحمة.
حسن, فاطمة محمد محمود. (2023). دور مواقع التواصل الاجتماعي في تنمية الوعي السياسي لدى طلبة جامعة البلقاء من وجهة نظر طلبة كلية الأميرة رحمة الجامعية. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 89(1), 899-950. doi: 10.21608/mkmgt.2023.178181.1420
MLA
فاطمة محمد محمود حسن. "دور مواقع التواصل الاجتماعي في تنمية الوعي السياسي لدى طلبة جامعة البلقاء من وجهة نظر طلبة كلية الأميرة رحمة الجامعية". مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 89, 1, 2023, 899-950. doi: 10.21608/mkmgt.2023.178181.1420
HARVARD
حسن, فاطمة محمد محمود. (2023). 'دور مواقع التواصل الاجتماعي في تنمية الوعي السياسي لدى طلبة جامعة البلقاء من وجهة نظر طلبة كلية الأميرة رحمة الجامعية', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 89(1), pp. 899-950. doi: 10.21608/mkmgt.2023.178181.1420
VANCOUVER
حسن, فاطمة محمد محمود. دور مواقع التواصل الاجتماعي في تنمية الوعي السياسي لدى طلبة جامعة البلقاء من وجهة نظر طلبة كلية الأميرة رحمة الجامعية. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2023; 89(1): 899-950. doi: 10.21608/mkmgt.2023.178181.1420