واقع استخدام منصة مدرستي في تدريس العلوم من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية بمحافظة شرورة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحث ماجيستير قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية- جامعة بيشة

المستخلص

هدفت الدراسة الي التعرف علي واقع استخدام منصة مدرستي في تدريس العلوم من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية بمحافظة شرورة واستخدام الباحث المنهج الوصفي, وتكونت عينة الدراسة من (60) معلم ومعلمه من معلمي العلوم في المرحلة الابتدائية بمحافظة شرورة, وتوصلت نتائج الدراسة الي ان واقع استخدام منصة مدرستي في التعريف بالمعلم والطالب جاءت بدرجة (عالية)، حيث جاء المتوسِّط العام (3.82)، كما أظهرت نتائج الدراسة أن واقع استخدام منصة مدرستي في التواصل بين المعلم والطالب وأسرته جات بدرجة (عالية)، حيث جاء المتوسِّط العام (3.994)، وأن واقع استخدام منصة مدرستي في تنفيذ الدرس جات بدرجة (عالية)، حيث جاء المتوسِّط العام (4.133) وأن واقع استخدام منصة مدرستي في القيام بإنجاز الواجبات والاختبار جات بدرجة (عالية)، حيث جاء المتوسِّط (4.0333)، وأن واقع استخدام منصة مدرستي في تقديم الإثراءات التي تنمّي وتحلّ مشاكل الطالب جات بدرجة (عالية)، حيث جاء المتوسِّط (4.0333). واوصت الدراسة بضرورة تحديد الاحتياجات التدريبية للمعلمين على استخدام منصة "مدرستي" بدقة والعمل علي تغيير الطرق التقليدية المستخدمة في التدريس للمعلمين والمعلمات للانتقال الي افاق التنقية, وضرورة توفير موقع إلكتروني يحتوي على شرح محتويات منصة "مدرستي" الإلكترونية، حتى يسهل على المتدربين فهم هذه المحتويات واتقان مهاراتها

الكلمات الرئيسية