يهدف البحث بناء برنامج أنشطة استكشافية حركية باستخدام فنون الاداء كمدخل له ومعرفة فعاليته في اكتساب بعض مفاهيم الوعي الجنسي لأطفال مرحلة ما قبل المدرسة، واستخدم الباحثان المنهج التجريبي، وبلغ عينة البحث من الأطفال (60) طفلاً وطفلة مقسمين (30طفلاً) للمجموعة التجريبية، و(30) طفلاً للمجموعة الضابطة من إجمالي (130) طفل وطفلة بنسبة مئوية (46.15٪) والملتحقين بالمستوى الثاني بالروضة، وكان من أهم نتائج البحث: 1- وجود فروق دالة إحصائية بين متوسط درجات أطفال المجموعة التجريبية وأطفال المجموعة الضابطة في القياس البعدي لمقياس الوعي الجنسي بعد تعرضهم لبرنامج تربية حركية باستخدام أنشطة استكشافية بمصاحبة فنون الأداء لصالح المجموعة التجريبية، 2- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي لمقياس الوعي الجنسي بعد تعرضهم لبرنامج تربية حركية باستخدام أنشطة استكشافية بمصاحبة فنون الأداء لصالح القياس البعدي، 3- عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية في القياسين البعدي والتتبعي في مقياس الوعي الجنسي بعد تعرضهم لبرنامج تربية حركية باستخدام أنشطة استكشافية بمصاحبة فنون الأداء.
علي تعيلب, منال, & محمد سعد زعلول, ميلودي. (2022). فنون الأداء كمدخل لبرنامج تربية حركية باستخدام الأنشطة الاستكشافية في اكتساب بعض مفاهيم الوعي الجنسي لأطفال مرحلة ما قبل المدرسة. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 86(2), 451-612. doi: 10.21608/mkmgt.2023.178465.1418
MLA
منال علي تعيلب; ميلودي محمد سعد زعلول. "فنون الأداء كمدخل لبرنامج تربية حركية باستخدام الأنشطة الاستكشافية في اكتساب بعض مفاهيم الوعي الجنسي لأطفال مرحلة ما قبل المدرسة". مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 86, 2, 2022, 451-612. doi: 10.21608/mkmgt.2023.178465.1418
HARVARD
علي تعيلب, منال, محمد سعد زعلول, ميلودي. (2022). 'فنون الأداء كمدخل لبرنامج تربية حركية باستخدام الأنشطة الاستكشافية في اكتساب بعض مفاهيم الوعي الجنسي لأطفال مرحلة ما قبل المدرسة', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 86(2), pp. 451-612. doi: 10.21608/mkmgt.2023.178465.1418
VANCOUVER
علي تعيلب, منال, محمد سعد زعلول, ميلودي. فنون الأداء كمدخل لبرنامج تربية حركية باستخدام الأنشطة الاستكشافية في اكتساب بعض مفاهيم الوعي الجنسي لأطفال مرحلة ما قبل المدرسة. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2022; 86(2): 451-612. doi: 10.21608/mkmgt.2023.178465.1418