درجة إسهام أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك خالد في تحقيق معايير التصنيفات الدولية في الجامعة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية، جامعة الملك خالد

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على درجة إسهام أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك خالد في تحقيق معايير التصنيف الدولية في الجامعة، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي، وأعدت استبانة تتكون من أربع محاور أساسية يندرج بها (36) فقرة، تم تطبقيها على العينة وهم أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك خالد الذي تم اختيارهم بطريقة عشوائية والذي بلغ عددهم (202) عضواً، وخلص البحث إلى بعض النتائج منها:أن مستوى إسهام أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك خالد في تحقيق معايير التصنيف الدولية للجامعات فيما يخص الأنشطة البحثية والعلمية مرتفع، أن مستوى إسهام أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك خالد في تحقيق معايير التصنيف الدولية للجامعات فيما يخص التقنية والإنترنت من مرتفع جداً، أن مستوى إسهام أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك خالد في تحقيق معايير التصنيف الدولية للجامعات فيما يخص ‏التطوير الذاتي لعملية التدريس مرتفع، أن مستوى إسهام أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك خالد في تحقيق معايير التصنيف الدولية للجامعات فيما يخص التدريس والتعليم وإستراتيجياته مرتفع جداً.
الكلمات المفتاحية: أعضاء هيئة التدريس، التصنيفات الدولية، المعايير.

الكلمات الرئيسية