هدف البحث إلى: التعرف على المنصات الرقمية وتطوير واقع تدريب معلمي التاريخ في ضوء احتياجاتهم التدريبية، والكشف عن الفروق ذات الدلالة الإحصائية بين متوسطات استجابات المعلمين في تدريبهم في ضوء احتياجاتهم التدريبية على استخدام المنصات الرقمية "تمز وزوم" التي تُعزى لمتغيرات (الجنس، المؤهل الدراسي، عدد سنوات الخدمة)، وتقديم المقترحات حول تطوير تدريب المعلمين على المنصات الرقمية "تمز وزوم" من وجهة نظرهم، واستخدم البحث المنهج شبه التجريبي لتحقيق أهداف البحث، واختيرت العينة من معلمي ومعلمات إدارة شرق المحلة الكبرى التعليمية بلغ عددها (160) معلم ومعلمةً، ووزعت عليهم أداة البحث ( الاستبيان) إلكترونيا وخلص البحث إلى الاستفادة من المنصات الرقمية في عرض البرامج التدريبية الإلكترونية التفاعلية وأوص البحث باستخدام برامج متخصصة في مجال التدريب عبر (المنصات الرقمية)، واعتماد البرامج التدريبية الالكترونية التفاعلية في خطط الانماء المهني، وزيادة البرامج التدريبية للقيادات المدرسية لرفع مستوى مهارة التعامل مع التقنيات الحديثة، وتحويل البرامج التدريبية الى مواقع الكترونية للتدريب الكلمات المفتاحية: المنصات الرقمية، تدريب المعلمين، الاحتياجات التدريبية
فوزى جادالله, رمضان. (2021). المنصات الرقمية وتطوير واقع تدريب معلمي التاريخ في ضوء احتياجاتهم التدريبية.. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 83(3), 539-580. doi: 10.21608/mkmgt.2023.202919.1520
MLA
رمضان فوزى جادالله. "المنصات الرقمية وتطوير واقع تدريب معلمي التاريخ في ضوء احتياجاتهم التدريبية.". مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 83, 3, 2021, 539-580. doi: 10.21608/mkmgt.2023.202919.1520
HARVARD
فوزى جادالله, رمضان. (2021). 'المنصات الرقمية وتطوير واقع تدريب معلمي التاريخ في ضوء احتياجاتهم التدريبية.', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 83(3), pp. 539-580. doi: 10.21608/mkmgt.2023.202919.1520
VANCOUVER
فوزى جادالله, رمضان. المنصات الرقمية وتطوير واقع تدريب معلمي التاريخ في ضوء احتياجاتهم التدريبية.. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2021; 83(3): 539-580. doi: 10.21608/mkmgt.2023.202919.1520