دور التخطيط في برامج التعليم المستمر للتأهيل لسوق العمل من وجهة نظر معلمي ومعلمات المرحلة الثانوية للكبار في منطقة الرياض

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة الملك سعود الكلية التربية القسم تعليم الكبار والتعليم المستمر

2 أستاذ بقسم تعليم الكبار والتعليم المستمر كلية التربية جامعة الملك سعود المملكة العربية السعودية

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف دور التخطيط في برامج التعليم المستمر للتأهيل لسوق العمل، واشتملت عينة الدراسة على (65) معلم ومعلمة، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي كمنهج للدراسة، واستخدمت الاستبانة كأداة للدراسة، وقد توصلت الدراسة إلى مجيء المتوسط العام دور التخطيط في برامج التعليم المستمر للتأهيل لسوق العمل من وجهة نظر معلمي ومعلمات المرحلة الثانوية للكبار في منطقة الرياض بدرجة استجابة (عالية جدًا)، وأوصت الدراسة بضرورة توفير بنية تحتية تساعد على علاج المشكلات الإدارية التي قد تنج أثناء إعداد برامج التعليم المستمر.
The study aimed to identify the role of planning in continuing education programs to qualify for the labor market. The study sample included (65) male and female teachers. The study relied on the descriptive approach as the study method and used the questionnaire as the study tool. The study concluded that the overall mean of the role of planning in continuing education programs to qualify for the labor market from the point of view of male and female secondary school teachers for adults in Riyadh region obtained a very high response degree. The study recommended the need to provide an infrastructure that helps to treat administrative problems that may arise during the preparation of continuing education programs.

الكلمات الرئيسية