تصميم برنامج تدريبي مقترح لتنمية بعض مهارات توظيف المستحدثات التكنولوجية والميل نحوها لدى اختصاصي التقنيات التربوية بالمرحلة الثانوية بدولة الكويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الأساسية الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الكويت

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى قياس تصميم برنامج تدريبي مقترح لتنمية بعض مهارات توظيف المستحدثات التكنولوجية والميل نحوها لدى اختصاصي التقنيات التربوية بالمرحلة الثانوية بدولة الكويت، وتكونت عينة البحث من (٢٥) معلماً ومعلمة موزعين على ست مدارس بمحافظة العاصمة بدولة الكويت، حيث تم استخدام المنهج شبه التجريبي ذي المجموعة الواحدة، وتم تطبيق أدوات البحث: (اختبار التحصيل، بطاقة ملاحظة الأداء العملي لمهارات استخدام بعض المستحدثات التكنولوجية، مقياس الميول نحو المستحدثات التكنولوجية) على مجموعتي البحث قبلياً وبعدياً، وأسفرت النتائج عن وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى (۰٫۰۱) بين متوسطي درجات مجموعتي البحث في التطبيق البعدي لـــــ( اختبار التحصيل، بطاقة ملاحظة الأداء العملي لمهارات استخدام بعض المستحدثات التكنولوجية، مقياس الميول نحو المستحدثات التكنولوجية) لصالح المجموعة التجريبية
هدف البحث الحالي إلى قياس تصميم برنامج تدريبي مقترح لتنمية بعض مهارات توظيف المستحدثات التكنولوجية والميل نحوها لدى اختصاصي التقنيات التربوية بالمرحلة الثانوية بدولة الكويت، وتكونت عينة البحث من (٢٥) معلماً ومعلمة موزعين على ست مدارس بمحافظة العاصمة بدولة الكويت، حيث تم استخدام المنهج شبه التجريبي ذي المجموعة الواحدة، وتم تطبيق أدوات البحث: (اختبار التحصيل، بطاقة ملاحظة الأداء العملي لمهارات استخدام بعض المستحدثات التكنولوجية، مقياس الميول نحو المستحدثات التكنولوجية) على مجموعتي البحث قبلياً وبعدياً، وأسفرت النتائج عن وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى (۰٫۰۱) بين متوسطي درجات مجموعتي البحث في التطبيق البعدي لـــــ( اختبار التحصيل، بطاقة ملاحظة الأداء العملي لمهارات استخدام بعض المستحدثات التكنولوجية، مقياس الميول نحو المستحدثات التكنولوجية) لصالح المجموعة التجريبية

الكلمات الرئيسية