هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن أثر التدريب على ما وراء الذاكرة في المرونة العقلية والرفاهية الأكاديمية لدي طلاب كلية التربية جامعة الأزهر بتفهنا الأشراف، وصمم الباحث مقياسًا للمرونة العقلية وجلسات التدريب فى ما وراء الذاكرة، وتكونت العينة من (60) طالباً تم تقسيمهم إلى مجموعتين: التجريبية وعددها (30) طالباً، والضابطة وعددها (30) طالباً، وأشارت نتائج الدراسة إلى:- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعتين (التجريبية – الضابطة) في القياس البعدي لمقياس المرونة العقلية".وايضاً وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعتين (التجريبية – الضابطة) في القياس البعدي لمقياس الرفاهية الأكاديمية". وايضاً وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات كل من القياس القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في المرونة العقلية الأبعاد والدرجة الكلية)." وأيضاً وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات كل من القياس القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في الرفاهية الأكاديمية الأبعاد والدرجة الكلية).".وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات كل من القياس البعدي والتتبعي للمجموعة التجريبية في المرونة العقلية الأبعاد والدرجة الكلية)."وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات كل من القياس البعدي والتتبعي للمجموعة التجريبية في الرفاهية الأكاديمية الأبعاد والدرجة الكلية)
محمدمسعود, عبد الرحمن. (2023). أثر التدريب على ما وراء الذاكرة في المرونة العقلية والرفاهية الأكاديمية لدي عينة من طلاب كلية التربية جامعة الأزهر. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 89(1), 1807-1880. doi: 10.21608/mkmgt.2023.200956.1511
MLA
عبد الرحمن محمدمسعود. "أثر التدريب على ما وراء الذاكرة في المرونة العقلية والرفاهية الأكاديمية لدي عينة من طلاب كلية التربية جامعة الأزهر", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 89, 1, 2023, 1807-1880. doi: 10.21608/mkmgt.2023.200956.1511
HARVARD
محمدمسعود, عبد الرحمن. (2023). 'أثر التدريب على ما وراء الذاكرة في المرونة العقلية والرفاهية الأكاديمية لدي عينة من طلاب كلية التربية جامعة الأزهر', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 89(1), pp. 1807-1880. doi: 10.21608/mkmgt.2023.200956.1511
VANCOUVER
محمدمسعود, عبد الرحمن. أثر التدريب على ما وراء الذاكرة في المرونة العقلية والرفاهية الأكاديمية لدي عينة من طلاب كلية التربية جامعة الأزهر. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2023; 89(1): 1807-1880. doi: 10.21608/mkmgt.2023.200956.1511