هدفت الدراسة إلى التعرف على دور إدارة الكفاءات البشرية في تحقيق التميز المؤسسي بجامعة الملك عبدالعزيز، من خلال التعرف على دور كل من (الاستقطاب – الحوافز – الاحتفاظ بالكفاءات) في تحقيق التميز المؤسسي، وتم اتباع المنهج الوصفي المسحي، وأعدت الباحثة استبانة لهذا الهدف، وتحدد مجتمع الدراسة من (380) عضو هيئة تدريس بكلية الاقتصاد والإدارة، اختارت الباحثة عينة الدراسة منهم حيث بلغ عددها (191) عضو هيئة تدريس بكلية الاقتصاد والإدارة. وتوصلت النتائج إلى ما يلي: دور الاستقطاب في تحقيق التميز المؤسسي بجامعة الملك عبدالعزيز جاء بدرجة كبيرة في الدرجة الكلية، وتراوحت عباراته ما بين (كبيرة ومتوسطة)، ودور الحوافز في تحقيق التميز المؤسسي بجامعة الملك عبدالعزيز جاء بدرجة كبيرة في الدرجة الكلية، وتراوحت عباراته ما بين (كبيرة ومتوسطة)، ودور الاحتفاظ بالكفاءات البشرية في تحقيق التميز المؤسسي بجامعة الملك عبدالعزيز جاء بدرجة كبيرة في الدرجة الكلية، وجاءت عباراته كلها بدرجة (كبيرة) غير العبارة (تتابع الجامعة الرضا الوظيفي لدى الكفاءات البشرية بصورة منتظمة من خلال الاستطلاعات)، فقد جاءت بدرجة متوسطة. وفي ضوء ما أسفرت عنه الدراسة من نتائج قدم مجموعة من التوصيات والمقترحات.
الغامدي, فوزية علي صالح. (2022). دور إدارة الكفاءات البشرية في تحقيق التميز المؤسسي بجامعة الملك عبد العزيز من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 88(4), 1169-1208. doi: 10.21608/mkmgt.2023.178156.1415
MLA
فوزية علي صالح الغامدي. "دور إدارة الكفاءات البشرية في تحقيق التميز المؤسسي بجامعة الملك عبد العزيز من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 88, 4, 2022, 1169-1208. doi: 10.21608/mkmgt.2023.178156.1415
HARVARD
الغامدي, فوزية علي صالح. (2022). 'دور إدارة الكفاءات البشرية في تحقيق التميز المؤسسي بجامعة الملك عبد العزيز من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 88(4), pp. 1169-1208. doi: 10.21608/mkmgt.2023.178156.1415
VANCOUVER
الغامدي, فوزية علي صالح. دور إدارة الكفاءات البشرية في تحقيق التميز المؤسسي بجامعة الملك عبد العزيز من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2022; 88(4): 1169-1208. doi: 10.21608/mkmgt.2023.178156.1415