دور الأقسام الأكاديمية في تطوير مخرجاتها لمواكبة رؤية 2030 قسم التربية بجامعة الملك خالد نموذجا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ اصول التربية المشارك بقسم التربية بكلية التربية جامعة الملك خالد

2 باحثة دكتوراه ومحاضر بقسم التربية جامعة الملك خالد

المستخلص

. سعى البحث الحالي إلى محاولة التعرف على دور الأقسام الأكاديمية في تطوير مخرجاتها لمواكبة رؤية 2030 - قسم التربية بجامعة الملك خالد نموذجا. ولتحقيق هذا الهدف، ناقش البحث دواعي الاهتمام بتطوير مخرجات الأقسام الأكاديمية, وتحديد مخرجات البرامج الأكاديمية الحالية بقسم التربية بجامعة الملك خالد، و مدى موائمة هذه البرامج لاحتياج سوق العمل و توافقها مع رؤية 2030, وكذلك عرض لتجربة قسم التربية بجامعة الملك خالد في استحداث برامج اكاديمية جديدة تسهم في تحقيق الرؤية, واختتم البحث بوضع مقترحات لتطوير مخرجات الأقسام الأكاديمية بالجامعات السعودية.
كلمات مرجعية: الدور - القسم الأكاديمي- تطوير مخرجات الأقسام الأكاديمية- رؤية 2030- قسم التربية
. سعى البحث الحالي إلى محاولة التعرف على دور الأقسام الأكاديمية في تطوير مخرجاتها لمواكبة رؤية 2030 - قسم التربية بجامعة الملك خالد نموذجا. ولتحقيق هذا الهدف، ناقش البحث دواعي الاهتمام بتطوير مخرجات الأقسام الأكاديمية, وتحديد مخرجات البرامج الأكاديمية الحالية بقسم التربية بجامعة الملك خالد، و مدى موائمة هذه البرامج لاحتياج سوق العمل و توافقها مع رؤية 2030, وكذلك عرض لتجربة قسم التربية بجامعة الملك خالد في استحداث برامج اكاديمية جديدة تسهم في تحقيق الرؤية, واختتم البحث بوضع مقترحات لتطوير مخرجات الأقسام الأكاديمية بالجامعات السعودية.
كلمات مرجعية: الدور - القسم الأكاديمي- تطوير مخرجات الأقسام الأكاديمية- رؤية 2030- قسم التربية

الكلمات الرئيسية