.أثر استخدام تقنيات التعلم الالكتروني القائم على التعلم استراتيجيات التعلم التعاوني في تعزيز نواتج لدي طلاب كلية التربية بجامعة الملك عبد العزيز

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ مساعد كلية التربية جامعة المجمعة

المستخلص

هدفت الدراسة التعرف إلى أثر استخدام تقنيات التعلم الالكتروني القائم على التعلم استراتيجيات التعلم التعاوني في تعزيز نواتج لدي طلاب كلية التربية بجامعة الملك عبد العزيز، وكشف الفروق بين آراء أفراد العينة لأثر استخدام تقنيات التعلم الالكتروني في تعزيز نواتج تعلم الطلبة في ضوء استراتيجيات التعلم التعاوني والذى يعزى لمتغير النوع (ذكور – إناث) والمستوى الدراسي (الثاني والرابع)، وتكونت عينة الدراسة من (376) طالباً وطالبة من كلية التربية بجامعة الملك عبد العزيز، وأسفرت نتائج الدراسة أن الدرجة الكلية لمقياس أثر استخدام تقنيات التعلم الالكتروني تعزيز نتائج الطلبة كانت (%81,65)، كما تبين إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين اراء أفراد عينة الدراسة لأثر استخدام تقنيات التعلم الالكتروني يعزى لمتغير النوع والمستوى الدراسي، وأوصت الدراسة إلى تعزيز نظام التعلم الالكتروني بتقنياته المختلفة في العملية التعليمية وتشجيع الطلبة على توظيف استخدام التعلم الإلكتروني وأدواته.التعلم الإلكتروني وأدواته.


كلمات مفتاحية: تقنيات التعلم الإلكتروني، استراتيجيات التعلم التعاوني ، طلاب كلية التربية ،كلية التربية -التعلم

الكلمات الرئيسية