تصور مقترح لتفعيل التربية التكنولوجية بالمدارس الإبتدائية "دراسة ميدانية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية- جامعة أسوان

المستخلص

عنوان البحث: تصور مقترح لتفعيل التربية التكنولوجية بالمدارس الإبتدائية " دراسة ميدانية ".
هدف البحث إلى الكشف عن واقع التربية التكنولوجية بالمدارس الإبتدائية بمحافظة اسوان، اعتمد البحث علي المنهج الوصفي ، وتمثلت أداة البحث في استبانة من (إعداد الباحثة) بهدف التعرف على واقع التربية التكنولوجية بمدارس التعليم الإبتدائى بمحافظة أسوان، وتمثلت عينة البحث في عينة من المعلمين والمديرين والأخصائيين بالمدارس الإبتدائية بأسوان والبالغ عددها (283) معلماً ومديراً وأخصائياً، وتوصل البحث إلي مجموعة من النتائج، التي تشير بأن هناك قصور فى تفعيل التربية التكنولوجية بالمدارس الإبتدائية بمحافظة اسوان، منها: القصور فى وجود رؤية تربوية داعمة لتطبيق التربية التكنولوجية بالمدرسة، والقصور فى الإشراف على المتعلمين في أثناء استخدام الأدوات التكنولوجية، قلة المشاركة في الأنشطة الطلابية المتعلقة بالتوعية التكنولوجية، وضعف ارتباط المنهج الدراسي بموضوعات وقضايا مجتمع المعلوماتية، وقلة الاهتمام بعقد دورات تدريبية لنشر ثقافة التربية التكنولوجية بالمدرسة الإبتدائية.
وقدم البحث تصور مقترح لتفعيل التربية التكنولوجية بالمدارس الإبتدائية بمحافظة اسوان.
الكلمات المفتاحية: التربية التكنولوجية، المدارس الإبتدائية

الكلمات الرئيسية