هدفت هذه الدراسة إلي بحث طبيعة العلاقة بين الهناء النفسي وكلُ من رأس المال النفسي والشفقة بالذات باعتبارهم مؤشرات للهناء النفسي لدي عينة من طلاب الجامعة ، وكذلك التعرف علي الفروق بين الجنسين في رأس المال النفسي والشفقة بالذات والهناء النفسي والضغوط الأكاديمية ، والتنبؤ بالهناء النفسي من خلال رأس المال النفسي والشفقة بالذات ، وأيضاً التنبؤ بالضغوط الأكاديمية من خلال رأس المال النفسي والشفقة بالذات. وقد تكونت عينة الدراسة من (655) طالباً وطالبةً بكلية التربية بطنطا، وإستعين بكل من : مقياس رأس المال النفسي ومقياس الشفقة بالذات ومقياس الهناء النفسي ومقياس الضغوط الأكاديمية . وأظهرت النتائج أن هناك علاقة إرتباطية موجبة بين الهناء النفسي وكلُ من من رأس المال النفسي والشفقة بالذات لدي طلاب الجامعة ،وأيضاً وجود علاقة إرتباطية سالبة بين الضغوط الأكاديمية وكلُ من من رأس المال النفسي والشفقة بالذات لدي طلاب الجامعة ، وأظهرت النتائج أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الجنسين في الشفقة بالذات والضغوط الأكاديمية لصالح الإناث ، كما لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين الجنسين في رأس المال النفسي والهناء النفسى ، وأخيراً يمكن التنبؤ بالهناء النفسي من خلال رأس المال النفسي والشفقة بالذات ، وأيضاً التنبؤ بالضغوط الأكاديمية من خلال رأس المال النفسي والشفقة بالذات.
هلال, احمد, & على السعيد عيسي, دينا. (2023). رأس المال النفسي والشفقة بالذات كمؤشرات للهناء النفسي ومنبئان للوقاية من الضغوط الأكاديمية بين طلاب السنة الأولى بالجامعة. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 89(1), 4018-4096. doi: 10.21608/mkmgt.2024.187364.1455
MLA
احمد هلال; دينا على السعيد عيسي. "رأس المال النفسي والشفقة بالذات كمؤشرات للهناء النفسي ومنبئان للوقاية من الضغوط الأكاديمية بين طلاب السنة الأولى بالجامعة". مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 89, 1, 2023, 4018-4096. doi: 10.21608/mkmgt.2024.187364.1455
HARVARD
هلال, احمد, على السعيد عيسي, دينا. (2023). 'رأس المال النفسي والشفقة بالذات كمؤشرات للهناء النفسي ومنبئان للوقاية من الضغوط الأكاديمية بين طلاب السنة الأولى بالجامعة', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 89(1), pp. 4018-4096. doi: 10.21608/mkmgt.2024.187364.1455
VANCOUVER
هلال, احمد, على السعيد عيسي, دينا. رأس المال النفسي والشفقة بالذات كمؤشرات للهناء النفسي ومنبئان للوقاية من الضغوط الأكاديمية بين طلاب السنة الأولى بالجامعة. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2023; 89(1): 4018-4096. doi: 10.21608/mkmgt.2024.187364.1455