دور اللعب في نقل المعرفة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كبير امناء المكتبه مركز الدراسات العمانيه جامعه السلطان قابوس

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على دور اللعب في نقل المعرفة، واستخدمت الباحثة المنهج الاستقرائي كمنهج للدراسة، وخلصت للعديد من النتائج أبرزها: إن دور اللعب في النقل المعرفي في المجالات الاجتماعية هو أن يتم تطوير المعرفة الإجرائية والعلاقية من خلال ممارسة هذا النمط من الألعاب لمساعدة الطلبة اعلى التعامل بشكل أكثر فعالية مع المواقف في العالم الحقيقي، وإن دور اللعب في النقل المعرفي في المجالات اللغوية يتمثل في الاعتماد على لعب الأدوار كأداة تساهم في محاكاة مواقف فعلية تساعد على اكتساب الأفراد القواعد اللغوية، وتحسين القدرة على نطق اللغة، و إن دور اللعب في النقل المعرفي في المهارات الحياتية اليومية يتمثل في المهارات المهنية: مثل مهارة البحث وانتقاء المعلومات، مهارة حل المشكلات، ومهارة تنظيم العمل، والمهارات الاجتماعية: مثل القدرة على الحوار والإقناع، مهارة بناء علاقات إيجابية مع الزملاء، ومهارة ضبط النفس، والمرونة، والمبادرة والإقناع.مثل القدرة على الحوار والإقناع، مهارة بناء علاقات إيجابية مع الزملاء، ومهارة ضبط النفس، والمرونة، والمبادرة والإقناع.المرونةمهارة ضبط النفس

الكلمات الرئيسية