.أثر التدريب على ممارسة استراتيجية التعليم النشط في تحسين الكفايات التدريسية لدى طالبات التربية الموسيقية بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرب متخصص (ج) بمكتب التربية العملية كلية التربية الأساسية - الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بدولة الكويت

المستخلص

هدف البحث إلى تحسين الكفايات التدريسية لدى طالبات التربية الموسيقية بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت، والتعرف على أثر التدريب على ممارسة استراتيجية التعلم النشط في تحسين الكفايات التدريسية لديهن، وتكونت عينة البحث من (24) طالبة من طالبات التربية الموسيقية بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت، وأعدت الباحثة برنامج تدريبي للتدريب على ممارسة استراتيجية التعلم النشط، ومقياس للكفايات التدريسية، وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية التدريب على ممارسة استراتيجية التعلم النشط في تحسين الكفايات التدريسية لدى طالبات التربية الموسيقية بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت، واستمرت الفاعلية حتى شهر بعد انتهاء تطبيق البرنامج التدريبي على المجموعة التجريبية للبحث.
كلمات مفتاحية: استراتيجية التعلم النشط - الكفايات التدريسية - طالبات التربية الموسيقية
Abstract:
The research aimed to improve the teaching competencies of female music education students at the College of Basic Education in the State of Kuwait, and identify the impact of training on practicing the active learning strategy in improving their teaching competencies. The research sample consisted of (24) female music education students at the College of Basic Education in the State of Kuwait, and was prepared the researcher is a training program for training in practicing the active learning strategy, and a measure of teaching competencies. The results of the research reached the effectiveness of training in practicing the active learning strategy in improving the teaching competencies of female music education students at the College of Basic Education in the State of Kuwait. The effectiveness continued until a month after the end of applying the training program to the group Experimental research.

الكلمات الرئيسية