هدفت الدراسة إلى الكشف عن أسباب العنف المدرسي والأثار الناتجة عنه لدى طالبات المرحلة الثانوية، ولتحقيق هدف الدراسة اعتمدت على المنهج الوصفي باستخدام أداة جمع البيانات الاستبانة وقد تكونت عينة الدراسة من (233) طالبة من مدارس المرحلة الثانوية بسكاكا بمنطقة الجوف، وقد خلصت الدراسة إلى أن من أسباب العنف المدرسي تعرض الطالبات لمواقف تسبب لهن التوتر والانفعال من المعلمة، كما أن من أسبابه ضعف تطبيق اللوائح والقوانين أو تراخي الإدارة المدرسية أو الموجهة الطلابية عن أداء الأدوار المنوطة بهم، وأن العنف المدرسي إلى أن انسحاب الطالبة كليًا وانطوائها على نفسها، كما أنه من أثار الناتجة عن العنف المدرسي لدى طالبات المرحلة الثانوية أنه يورث الحقد والضغينة، وتظهر هذه الأحقاد في صور سلوك عدواني نحو الطالبات الآخريات، وأوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بالبرامج والاستراتيجيات الموجهة للحد من العنف المدرسي، غير منفصلة عن ما ينبغي بذله من جهود لمحاربة العنف خارج الصف الدراسي بصفة عامة، وإجراء دراسة تتناول العلاقة بين العنف الأسري والعنف في المدارس في المملكة العربية السعودية
عساف, رشا. (2024). ظاهرة العنف المدرسي لدى طالبات المرحلة الثانوية (الأسباب ومقترحات الحل). مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90(1), 420-442. doi: 10.21608/mkmgt.2024.262526.1706
MLA
رشا عساف. "ظاهرة العنف المدرسي لدى طالبات المرحلة الثانوية (الأسباب ومقترحات الحل)", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90, 1, 2024, 420-442. doi: 10.21608/mkmgt.2024.262526.1706
HARVARD
عساف, رشا. (2024). 'ظاهرة العنف المدرسي لدى طالبات المرحلة الثانوية (الأسباب ومقترحات الحل)', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90(1), pp. 420-442. doi: 10.21608/mkmgt.2024.262526.1706
VANCOUVER
عساف, رشا. ظاهرة العنف المدرسي لدى طالبات المرحلة الثانوية (الأسباب ومقترحات الحل). مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2024; 90(1): 420-442. doi: 10.21608/mkmgt.2024.262526.1706