هدفت الدراسة تطوير آليات مقترحة لتطوير الأداء الإداري للقيادات الأكاديمية بجامعة الكويت في ضوء أسلوب الشفافية الإدارية ، تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي ، تألف مجتمع الدراسة من جميع أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت البالغ عددهم (1417) عضو هيئة تدريس في العام 2022-2023 تم اختيار عينة حسب جدول بارنلت وعددها (302) عضو هيئة تدريس في العام 2022-2023. قامت الباحثة بتطوير استبانة الدراسة لجمع البيانات وبعد المعالجة الإحصائية توصلت الدراسة إلى أن الأسس الفكرية للشفافية الإدارية بالتعليم الجامعي في ضوء الفكر الإداري المعاصر لمجال اللوائح والقوانين كانت مرتفعة وأن ملامح الأداء الإداري للقادة الاكاديميين في جامعة الكويت كانت بدرجة متوسطة وأن الأسس الفكرية للشفافية الإدارية بالتعليم الجامعي في ضوء الفكر الإداري المعاصر كانت مرتفعة. وقد أوصت الدراسة بضرورة العمل على إعادة النظر في القوانين والأنظمة والتشريعات الأخرى الخاصة بموضوع الشفافية الإدارية في الجامعات وتحديثها لتتلاءم مع بعضها البعض ، واستحداث مواد تدعم تطبيقها وتساهم في الالتزام بها بشكل أفضل وبالشكل المطلوب
المري, إيمان. (2024). بحث آليات مقترحة لتطوير الأداء الإداري للقيادات الأكاديمية بجامعة الكويت في ضوء أسلوب الشفافية الإدارية. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90(1.), 193-250. doi: 10.21608/mkmgt.2024.216730.1593
MLA
إيمان المري. "بحث آليات مقترحة لتطوير الأداء الإداري للقيادات الأكاديمية بجامعة الكويت في ضوء أسلوب الشفافية الإدارية". مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90, 1., 2024, 193-250. doi: 10.21608/mkmgt.2024.216730.1593
HARVARD
المري, إيمان. (2024). 'بحث آليات مقترحة لتطوير الأداء الإداري للقيادات الأكاديمية بجامعة الكويت في ضوء أسلوب الشفافية الإدارية', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90(1.), pp. 193-250. doi: 10.21608/mkmgt.2024.216730.1593
VANCOUVER
المري, إيمان. بحث آليات مقترحة لتطوير الأداء الإداري للقيادات الأكاديمية بجامعة الكويت في ضوء أسلوب الشفافية الإدارية. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2024; 90(1.): 193-250. doi: 10.21608/mkmgt.2024.216730.1593