مستخلص البحث: هدفت الدراسة الحالية التعرف على فاعلية برنامج مقترح لتدريس العلوم قائم علي المشروعات في تنمية مهارات اتخاذ القرار والدافعية للإنجاز لتلاميذ التعليم الابتدائي من خلال وحدة "الكائنات الدقيقة" ولتحقيق أهداف الدراسة تم بناء برنامج مقترح قائم علي المشروعات ، واعداد اختبار لقياس مهارة اتخاذ القرار ومقياس لقياس الدافعية للإنجاز، وقد استخدمت الدراسة الحالية المنهج التجريبي ذو المجموعة الواحدة في القياس القبلي والبعدي لمتغيرات الدراسة ، وتمثلت عينة الدراسة في مجموعة من تلاميذ وتلميذات الصف السادس الابتدائي بمنطقة القصيم ، وقد توصلت الدراسة إلى فاعلية البرنامج المقترح القائم علي المشروعات في تنمية مهارة اتخاذ القرار والدافعية للإنجاز لدى تلاميذ التعليم الابتدائي، وقد أوصت الدراسة باستخدام البرنامج المقترح القائم علي المشروعات في تدريس العلوم لما له من فاعلية في تنمية مهارات الدافعية للإنجاز ، تدريب المعلمين قبل وأثناء الخدمة علي استخدام استراتيجية التعلم القائم علي المشروعات.وقد أوصت الدراسة باستخدام البرنامج المقترح القائم علي المشروعات في تدريس العلوم لما له من فاعلية في تنمية مهارات الدافعية للإنجاز ، تدريب المعلمين قبل وأثناء الخدمة علي استخدام استراتيجية التعلم القائم علي المشروعات.
ناهس صنهات الحربي, نواف. (2024). برنامج تدريبي مقترح قائم على المشروعات لتدريس العلوم وأثره في تنمية مهارات اتخاذ القرار والدافعية للإنجاز لتلاميذ التعليم الابتدائي. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90(1.), 594-622. doi: 10.21608/mkmgt.2023.253202.1677
MLA
نواف ناهس صنهات الحربي. "برنامج تدريبي مقترح قائم على المشروعات لتدريس العلوم وأثره في تنمية مهارات اتخاذ القرار والدافعية للإنجاز لتلاميذ التعليم الابتدائي". مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90, 1., 2024, 594-622. doi: 10.21608/mkmgt.2023.253202.1677
HARVARD
ناهس صنهات الحربي, نواف. (2024). 'برنامج تدريبي مقترح قائم على المشروعات لتدريس العلوم وأثره في تنمية مهارات اتخاذ القرار والدافعية للإنجاز لتلاميذ التعليم الابتدائي', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90(1.), pp. 594-622. doi: 10.21608/mkmgt.2023.253202.1677
VANCOUVER
ناهس صنهات الحربي, نواف. برنامج تدريبي مقترح قائم على المشروعات لتدريس العلوم وأثره في تنمية مهارات اتخاذ القرار والدافعية للإنجاز لتلاميذ التعليم الابتدائي. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2024; 90(1.): 594-622. doi: 10.21608/mkmgt.2023.253202.1677