هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية برنامج التدريبي الإلكتروني في تنمية مهارات صناعة محتوى رقمي تفاعلي قائم على الواقع المعزز والافتراضي باستخدام البيئات الثلاثية الابعاد لدى المعلمات، واشتملت عينة البحث على 30 معلمة من معلمات المرحلة الابتدائية و30 معلمة من معلمات المرحلة المتوسطة بمدينة جدة، واستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي كمنهج للدراسة، واستعانت بالاختبار التحصيلي وبطاقة تقييم منتج، ومقياس الاتجاه كأدوات للدراسة، وقد أثبتت النتائج فاعلية البرنامج التدريبي الإلكتروني المعد في تنمية مهارات صناعة محتوى رقمي تفاعلي قائم على الواقع المعزز والافتراضي باستخدام البيئات الثلاثية الابعاد (الجانب المعرفي) لدى معلمات المرحلة الابتدائية والمتوسطة، وقد أوصت الدراسة عقد دورات تدريبية لتدريب المعلمات على كيفية التعامل مع تطبيقات الواقع الافتراضي والواقع المعزز لاكتساب المهارات المختلفة، وتطبيق البرنامج التدريبي الإلكتروني من خلال استخدام الفيديو التفاعلي لتنمية مهارات إنتاج المحتوى الرقمي لدى المعلمات. كلمات مفتاحية: برنامج تدريبي الكتروني - محتوى رقمي تفاعلي -الواقع المعزز - الواقع الافتراضي. كلمات مفتاحية: برنامج تدريبي الكتروني - محتوى رقمي تفاعلي -الواقع المعزز - الواقع الافتراضي.
رهبيني, أماني. (2023). فاعلية برنامج تدريبي الكتروني في تنمية مهارات صناعة محتوى رقمي تفاعلي قائم على الواقع المعزز والافتراضي لدى المعلمات واتجاهاتهن نحوه. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 89(3), 1561-1607. doi: 10.21608/mkmgt.2024.225272.1616
MLA
أماني رهبيني. "فاعلية برنامج تدريبي الكتروني في تنمية مهارات صناعة محتوى رقمي تفاعلي قائم على الواقع المعزز والافتراضي لدى المعلمات واتجاهاتهن نحوه". مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 89, 3, 2023, 1561-1607. doi: 10.21608/mkmgt.2024.225272.1616
HARVARD
رهبيني, أماني. (2023). 'فاعلية برنامج تدريبي الكتروني في تنمية مهارات صناعة محتوى رقمي تفاعلي قائم على الواقع المعزز والافتراضي لدى المعلمات واتجاهاتهن نحوه', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 89(3), pp. 1561-1607. doi: 10.21608/mkmgt.2024.225272.1616
VANCOUVER
رهبيني, أماني. فاعلية برنامج تدريبي الكتروني في تنمية مهارات صناعة محتوى رقمي تفاعلي قائم على الواقع المعزز والافتراضي لدى المعلمات واتجاهاتهن نحوه. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2023; 89(3): 1561-1607. doi: 10.21608/mkmgt.2024.225272.1616