هدف البحث الحالي إلى الكشف عن أثر التدريب على بعض الاستراتيجيات التدريسية في اتجاهات طالبات التربية الرياضية بكلية التربية الأساسية نحو التدريس للتلاميذ ذوي الإعاقة الحركية بدولة الكويت، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين الضابطة والتجريبية وتكونت كل منهما من (15) طالبة من طالبات قسم التربية الرياضية بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت، واستخدمت الباحثة مقياس الاتجاه نحو التدريس لذوي الإعاقة الحركية، من اعداد: حسن (2020)، وأعدت الباحثة البرنامج التدريبي لبعض الاستراتيجيات التدريسية في التربية الرياضية، وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق دالة احصائياً بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية على مقياس الاتجاه نحو التدريس لذوي الإعاقة الحركية لصالح القياس البعدي، ووجود فروق دالة احصائياً بين المجموعتين الضابطة والتجريبية في القياس البعدي على مقياس الاتجاه نحو التدريس لذوي الإعاقة الحركية لصالح المجموعة التجريبية، كما توصل البحث إلى وجود أثر للتدريب على بعض الاستراتيجيات التدريسية في تحسين اتجاهات طالبات التربية الرياضية نحو التدريس للتلاميذ ذوي الإعاقة الحركية بدولة الكويت. كلمات مفتاحية: الاستراتيجيات التدريسية - الاتجاهات - الإعاقة الحركية - طالبات التربية الرياضية
حسن على السنافي, كوثر. (2024). التدريب على بعض الاستراتيجيات التدريسية وأثره في اتجاهات طالبات التربية الرياضية نحو التدريس للتلاميذ ذوي الإعاقة الحركية بدولة الكويت. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90(2), 526-553. doi: 10.21608/mkmgt.2024.274500.1721
MLA
كوثر حسن على السنافي. "التدريب على بعض الاستراتيجيات التدريسية وأثره في اتجاهات طالبات التربية الرياضية نحو التدريس للتلاميذ ذوي الإعاقة الحركية بدولة الكويت", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90, 2, 2024, 526-553. doi: 10.21608/mkmgt.2024.274500.1721
HARVARD
حسن على السنافي, كوثر. (2024). 'التدريب على بعض الاستراتيجيات التدريسية وأثره في اتجاهات طالبات التربية الرياضية نحو التدريس للتلاميذ ذوي الإعاقة الحركية بدولة الكويت', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90(2), pp. 526-553. doi: 10.21608/mkmgt.2024.274500.1721
VANCOUVER
حسن على السنافي, كوثر. التدريب على بعض الاستراتيجيات التدريسية وأثره في اتجاهات طالبات التربية الرياضية نحو التدريس للتلاميذ ذوي الإعاقة الحركية بدولة الكويت. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2024; 90(2): 526-553. doi: 10.21608/mkmgt.2024.274500.1721