الملخص: هدفت الدراسة تناول إسهامات الفكر التربوي الإسلامي في توجيه العلاقة بين الجنسين، ولتحقيق هذا الهدف تم الاعتماد على المنهج الوصفي، واستخدام الاستبانة في جمع البيانات، وطبقت الدراسة على عينة بلغت (480) من طلاب وطالبات كلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي بدولة الكويت، وأكدت النتائج التي توصلت إليها الدراسة على ما يلي: فاعلية إسهام الفكر التربوي الإسلامي في توجيه العلاقة بين الجنسين، أهمية توظيف الفكر التربوي الإسلامي في توجيه العلاقة بين الجنسين، تأكيد الاستفادة من إسهامات الفكر التربوي الإسلامي في ضبط محددات العلاقة بين الجنسين، وفي ضوء النتائج أوصت الدراسة بالتوسع في تدريس الفكر التربوي الإسلامي لما له من أهمية بالغة في توجيه سلوكيات الأفراد بصفة عامة وفي توجيه العلاقة بين الجنسين بصفة خاصة، وعقد دورات لتوعية الطلاب بطبيعة العلاقة بين الجنسين وموجهاتها وفق الرؤية التربوية الإسلامية، وتوعية الشباب بالتحديات التي تواجههم وتستهدفهم طبيعة علاقتهم بالجنس الآخر، وتوعية الشباب بمخاطر الانحرافات الجنسية والمفاهيم المغلوطة حول الجنس الآخر. الكلمات المفتاحية: الفكر التربوي الإسلامي، التوجيه، العلاقة بين الجنسين.
الفيلكاوي, فهد أحمد. (2024). إسهامات الفكر التربوي الإسلامي في توجيه العلاقة بين الجنسين "دراسة ميدانية. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90(2), 613-668. doi: 10.21608/mkmgt.2024.277192.1733
MLA
فهد أحمد الفيلكاوي. "إسهامات الفكر التربوي الإسلامي في توجيه العلاقة بين الجنسين "دراسة ميدانية", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90, 2, 2024, 613-668. doi: 10.21608/mkmgt.2024.277192.1733
HARVARD
الفيلكاوي, فهد أحمد. (2024). 'إسهامات الفكر التربوي الإسلامي في توجيه العلاقة بين الجنسين "دراسة ميدانية', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90(2), pp. 613-668. doi: 10.21608/mkmgt.2024.277192.1733
VANCOUVER
الفيلكاوي, فهد أحمد. إسهامات الفكر التربوي الإسلامي في توجيه العلاقة بين الجنسين "دراسة ميدانية. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2024; 90(2): 613-668. doi: 10.21608/mkmgt.2024.277192.1733