يهدف البحث الحالي إلى تطوير التنمية المهنية لمعلمي المرحلة الأولى من التعليم الأساسي فى ضوء متطلبات مدخل تكاملSTEM من خلال جملة من المقترحات، تتمثل فيما يلي: • زيادة الميزانية المخصصة لبرامج التنمية المهنية لمعلمي المرحلة الأولى من التعليم الأساسي. • تأسيس مركز تدريبي متخصص لإعداد القادة التربويين فى المؤسسات التربوية وتدريبهم، بما يواكب المتغيرات والتطورات الجديدة فى ميادين تدريب القيادات الحالية والمستقبلية. • العمل على تطوير برامج التنمية المهنية الحالية للمعلمين التى تنفذها وزارة التربية والتعليم ومراكز التدريب، وإعادة النظر فى محتواها والارتقاء بها وفق مدخل تكامل STEM . • أن تكون التنمية المهنية للمعلمين مسؤولية مشتركة، تشمل كل من: الجامعات، والقائمين على منظومة التنمية المهنية بالوزارة، والإدارة العليا للتدريب، والأكاديمية المهنية للمعلمين، ومؤسسات المجتمع المدني، والمدرسة، وكافة المؤسسات ذات العلاقة. • الاتصال المستمر بين مراكز التدريب ومعلمي المرحلة الأولى من التعليم الأساسي؛ للوقوف على المشكلات التى تعترضهم فى أعمالهم، وتصنيفها لمعالجتها معالجة دورية مستمرة الكلمات المفتاحية: التنمية المهنية، معلمي المرحلة الأولى من التعليم الأساسي، مدخل تكامل STEM
زنتـوت, إبتسـام. (2024). تطوير التنمية المهنية لمعلمي المرحلة الأولى من التعليم الأساسي فى ضوء متطلبات مدخل تكامل STEM. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90(2), 377-409. doi: 10.21608/mkmgt.2024.205860.1538
MLA
إبتسـام زنتـوت. "تطوير التنمية المهنية لمعلمي المرحلة الأولى من التعليم الأساسي فى ضوء متطلبات مدخل تكامل STEM", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90, 2, 2024, 377-409. doi: 10.21608/mkmgt.2024.205860.1538
HARVARD
زنتـوت, إبتسـام. (2024). 'تطوير التنمية المهنية لمعلمي المرحلة الأولى من التعليم الأساسي فى ضوء متطلبات مدخل تكامل STEM', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90(2), pp. 377-409. doi: 10.21608/mkmgt.2024.205860.1538
VANCOUVER
زنتـوت, إبتسـام. تطوير التنمية المهنية لمعلمي المرحلة الأولى من التعليم الأساسي فى ضوء متطلبات مدخل تكامل STEM. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2024; 90(2): 377-409. doi: 10.21608/mkmgt.2024.205860.1538