القصص المشتركة والموجهة بمنهج رياض الأطفال " 2.0 " بوزارة التربية والتعليم "دراسة تحليلية نقدية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

استاذ مساعد قسم رياض الاطفال کلية التربية جامعة طنطا

المستخلص

القصص المشتركة والموجهة بمنهج رياض الأطفال " 2.0 " بوزارة التربية والتعليم "دراسة تحليلية نقدية"
هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى توافر معايير قصص الأطفال في القصص المشتركة والموجهة بمنهج رياض الأطفال" 2.0 " في المستويين الأول والثاني، باستخدام بطاقة تحليل محتوى القصص المشتركة والموجهة بمنهج رياض الأطفال " 2.0 "، وبطاقة المقابلات شبه المنظمة لمعلمات وموجهات رياض الأطفال، وقد أوصت الدراسة بعدد من التوصيات، منها: إعادة النظر في مضمون القصص الموجهة المقدمة لكل من المستويين الأول والثاني بمرحلة رياض الأطفال، الاستمرار في إجراء الدراسات التحليلية والتطبيقية والميدانية التي تتناول كتب رياض الأطفال، وأيضاً مراعاة كافة معايير تقويم قصص الأطفال عند وضع القصص المشتركة والموجهة برياض الأطفال، وضرورة الاهتمام بجغرافية القصة بحيث تراعي مكان وزمان طفل الروضة.
الكلمات المفتاحية: القصص المشتركة والموجهة- منهج رياض الأطفال " 2.0 " بوزارة التربية والتعليم.
Shared stories and guided by the Ministry of Education’s “2.0” kindergarten curriculum "Critical Analytical Study"
The study aimed to identify the availability of children’s story standards in the shared stories guided by the Kindergarten Curriculum “2.0” for the first and second levels. By using a content analysis card for the shared and directed stories. With the “2.0” kindergarten curriculum, and the semi-structured interview card for kindergarten teachers and mentors, the study recommended a number of recommendations, including: reconsidering the content of the guided stories presented for both the first and second levels of the kindergarten stage, continuing to conduct analytical, applied and field studies that address Kindergarten books,.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية