هدفت الدراسة الحالية إلى استنباط الدور المتوقع من الأُسرة القيام به فى تنمية الوعى الثقافى للأبناء، وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفى التحليلي؛ حيث تم تحليل الأدبيات والدراسات التى تناولت طبيعة مفهوم الوعى الثقافى للأبناء؛ للتعرف على مفهوم الوعى الثقافى والمفاهيم ذات الصلة به ، كذلك تحليل الدراسات والبحوث فى مجال علم الاجتماع العائلي، وعلم اجتماع الأُسرة التى تناولت الأُسرة كوسيط تربوي؛ وذلك للوقوف على ملامحها الأساسية، من حيث مفهوم الأسرة، ووظائفها المختلفة، وأهميتها، بالإضافة إلى استقراء وتحليل لأبرز التحديات المعاصرة التى تواجه الأُسرة فى قيامها بأدوارها، وتوصلت الدراسة إلى بعض الأدوار التى يمكن أن تقوم بها الأُسرة فى تنمية الوعى الثقافى للأبناء.و انطلاقًا من أهمية الوعى الثقافي بصفة عامة وكذلك فى ضوء التحديات التى تواجه المجتمعات فى العصر الراهن، سواء أكانت تحديات الكترونية ام كانت تحديات ثقافية ام كانت تحديات اقتصادية ام كانت تحديات اجتماعية، كذلك انطلاقًا من أهمية دور الأُسرة كوسيط تربوى هام فى عملية التنشئة الاجتماعية للأجيال الناشئة.
عشوش, عبير محمود محمد. (2024). دور الأسرة فى تنمية الوعى الثقافى للأبناء. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90(3), 380-418. doi: 10.21608/mkmgt.2024.292453.1762
MLA
عبير محمود محمد عشوش. "دور الأسرة فى تنمية الوعى الثقافى للأبناء", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90, 3, 2024, 380-418. doi: 10.21608/mkmgt.2024.292453.1762
HARVARD
عشوش, عبير محمود محمد. (2024). 'دور الأسرة فى تنمية الوعى الثقافى للأبناء', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90(3), pp. 380-418. doi: 10.21608/mkmgt.2024.292453.1762
VANCOUVER
عشوش, عبير محمود محمد. دور الأسرة فى تنمية الوعى الثقافى للأبناء. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2024; 90(3): 380-418. doi: 10.21608/mkmgt.2024.292453.1762