أثر ألعاب القتال الإلكترونية على سلوكيات الطلاب في مرحلة الطفولة المبكرة من وجهة نظر المعلمات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم التربية كلية التربية عمادة الدراسات العليا جامعة الملك خالد المملكة العربية السعودية

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى محاولة التعرف على أثر ألعاب القتال الإلكترونية على سلوكيات الطلاب في مرحلة الطفولة المبكرة من وجهة نظر المعلمات و لتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي المسحي و ذلك بالإعتماد على أداته وهى الاستبانة والتي تم تطبيقها على عينه من معلمات رياض الأطفال في مدينة أبها بالمملكة العربية السعودية بلغت 138 معلمة. وبعد التطبيق تمت المعالجة الإحصائية باستخدام برنامج الرزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS لمعالجة البيانات وتحليلها، وقد أظهرت النتائج مايلي: المحور الأول :واقع أثر ألعاب القتال على سلوكيات الأطفال من وجهة نظر المعلمات فإن درجة الموافقة على أن الألعاب الإلكترونية تؤثر على سلوكيات الطلاب جاءت بدرجة متوسطة بمتوسط حسابي (2.33) وانحراف معياري (0.516)، وكانت نتيجة المحور الثاني: جاءت درجة الموافقة على المقترحات لمواجهة أثر ألعاب القتال على سلوكيات الطلاب من وجهة نظر المعلمات بدرجة موافقة مرتفعة بمتوسط حسابي (2.73)، وانحراف معياري (0.370).كما توصلت النتائج الى أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الخبرة أو الحالة الاجتماعية أو العمر بينما توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α≥0.05) تعزى لمتغير المستوى التعليمي للاستبانة ككل وللمحور الثاني من الاستبانة. ولا يوجد فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير المستوى التعليمي للمحور الأول من الاستبانة

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية