استهدفت الدراسة التعرف على رأي المجتمع الكويتي في نظام التعليم عن بعد في ظل أزمة كورونا في الكويت، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي المسحي، تناولت الدراسة عدة محاور تضمنت مدى معرفة أولياء الأمور بنظام التعليم عن بعد ورؤيتهم له وتوقعاتهم حوله، رؤية العاملين في مجال التعليم والتدريب حول نظام التعليم عن بعد وهل يمكن أن يكون بديلاً ناجحاً للتعليم التقليدي، وأخيراً رؤية الطلاب أنفسهم لنظام التعليم عن بعد وتقييمهم له . أظهرت نتائج الدراسة: مستوى مرتفع من المعرفة بنظام التعليم عن بعد، بين كافة فئات المجتمع، مع نظرة إيجابية لنظام التعليم عن بعد وأنه نجح في تحقيق أهدافه التعليميه وكذلك في الحد من انتشار فيروس كورونا في الكويت، كذلك وجود العديد من الإيجابيات والسلبيات للتعليم عن بعد، كما أوضحت النتائج أن الوزارة نجحت في توفير سياسات وإجراءات للعمل عن بعد ، وكذلك في توفير المتطلبات اللازمة لذلك إلا أن دور الوزارة كان محدوداً جداً في طمأنة المعلمين على مستقبلهم الوظيفي، كما أظهرت مؤشراً إيجابياً حول رؤية الطلاب المشاركين لنظام التعليم عن بعد، وخلصت الدراسة إلى تقديم توصيات تساعد القائمين على التعليم ومتخذي القرار في دولة الكويت على وضع السياسات والخطط التي تساعد على تطوير التعليم عن بعد وتطبيقه جنباً إلى جنب مع التعليم التقليدي ومجابهة الأزمات في دولة الكويت.
Alabdalkreem, layla. (2024). دراسة ميدانية عن رأي المجتمع الكويتي في نظام التعليم عن بعد في ظل وباء كورونا (كوفيد ١٩). مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90(.3), 280-319. doi: 10.21608/mkmgt.2024.318260.1810
MLA
layla Alabdalkreem. "دراسة ميدانية عن رأي المجتمع الكويتي في نظام التعليم عن بعد في ظل وباء كورونا (كوفيد ١٩)", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90, .3, 2024, 280-319. doi: 10.21608/mkmgt.2024.318260.1810
HARVARD
Alabdalkreem, layla. (2024). 'دراسة ميدانية عن رأي المجتمع الكويتي في نظام التعليم عن بعد في ظل وباء كورونا (كوفيد ١٩)', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90(.3), pp. 280-319. doi: 10.21608/mkmgt.2024.318260.1810
VANCOUVER
Alabdalkreem, layla. دراسة ميدانية عن رأي المجتمع الكويتي في نظام التعليم عن بعد في ظل وباء كورونا (كوفيد ١٩). مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2024; 90(.3): 280-319. doi: 10.21608/mkmgt.2024.318260.1810