رؤية مستقبلية لدور كلية التربية في تنمية الأمن الفكري لدى طلابها في ضوء التحديات التكنولوجية المعاصرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم أصول التربية كلية التربية- جامعة أسوان

المستخلص

استهدف البحث الحالي وضع رؤية مستقبلية لدور كلية التربية في تنمية الأمن الفكري لدى طلابها في ضوء التحديات التكنولوجية المعاصرة، واعتمد البحث على المنهج الوصفي المسحي، كما استخدم الاستبانة كإحدى أدوات ذلك المنهج لقياس واقع تحقق أبعاد الأمن الفكري لدى طلاب كلية التربية وتم تطبيقها على عينة قوامها (420) طالب وطالبة من طلاب الفرقة الرابعة بكلية التربية جامعة أسوان، وكشفت نتائج البحث عن ضعف تحقق أبعاد الأمن الفكري لدى الطلاب حيث جاء البُعد الديني للأمن الفكري لطلاب كلية التربية في ضوء التحديات التكنولوجية المعاصرة في المرتبة الأولى في ترتيب أبعاد الأمن الفكري في حين جاء البُعد الوطني والعقلي في المرتبة الأخيرة، كما أكدت نتائج البحث على أهمية دور كلية التربية في تنمية الأمن الفكري لدى طلابها في ضوء التحديات التكنولوجية المعاصرة وفي ضوء هذه النتائج حاول البحث تقديم رؤية مستقبلية لدور كلية التربية في تنمية الأمن الفكري لدى طلابها في ضوء التحديات التكنولوجية المعاصرة.

الكلمات المفتاحية: الأمن الفكري _ التحديات التكنولوجية المعاصرة

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية