هدفت الدِّراسَة إلى التعرُّف على درجة توفُّر أبعاد الصحَّة التنظيميَّة، للمعلِّمات في مدارس محافظة العقيق، واتبعت الدِّراسَة المنهج الوصفي بصورته الارتباطيَّة، وتكوَّن مجتمع الدِّراسَة من 517 معلِّمة، وتم اختيار عينة 249 معلِّمة، بنسبة 48,2%، وتم اختيارهنَّ بالطريقة الطبقيَّة العشوائيَّة، واستخدمت الاستبانة أداةً لجمع بيانات الدِّراسَة، وقد تكونت من 52 فقرة موزَّعة على محور أبعاد الصحَّة التنظيميَّة،. وتوصَّلت نتائج الدِّراسَة إلى أن أبعاد الصحَّة التنظيميَّة تتوفَّر في مدارس محافظة العقيق بدرجة كبيرة، وبمتوسِّط حسابي بلغ (3.91)، وبانحراف معياري قدره (0.74)، ، كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائيَّة عند مستوى الدلالة (0.05)، بين متوسِّطات استجابات أفراد عينه الدِّراسَة حول درجة توفُّر أبعاد الصحَّة التنظيميَّة، تبعًا لمتغيِّر المرحلة التعليميَّة، عدا مجال (استخدام الموارد) ظهرت فروق، وذلك لصالح فئة المرحلة الثانويَّة، وفي ضوء النتائج تُوصي الدِّراسَة بالاستمرار في الاهتمام بأبعاد الصحَّة التنظيميَّة وتوفرها بالمدارس؛ لما لها من أثر إيجابي لدى معلِّمات مدارس محافظة العقيق. الكلمات المفتاحيَّة: الصحَّة التنظيميَّة؛ المعلمات.الصحة ، محافظة العتيق
حمد سعيد الغامدي, نوال, & بنت محمد صالح الغامدي, رحمة. (2024). دَرَجَةُ تَوَفُّرِ أبْعَادِ الصِّحَّةِ التَّنْظِيْمِيَّةِ لِلمُعَلِّمَاتِ فِيْ مَدَارِسِ مُحَافَظَةِ العَقِيْقِ. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90(.3), 402-432. doi: 10.21608/mkmgt.2024.299074.1772
MLA
نوال حمد سعيد الغامدي; رحمة بنت محمد صالح الغامدي. "دَرَجَةُ تَوَفُّرِ أبْعَادِ الصِّحَّةِ التَّنْظِيْمِيَّةِ لِلمُعَلِّمَاتِ فِيْ مَدَارِسِ مُحَافَظَةِ العَقِيْقِ", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90, .3, 2024, 402-432. doi: 10.21608/mkmgt.2024.299074.1772
HARVARD
حمد سعيد الغامدي, نوال, بنت محمد صالح الغامدي, رحمة. (2024). 'دَرَجَةُ تَوَفُّرِ أبْعَادِ الصِّحَّةِ التَّنْظِيْمِيَّةِ لِلمُعَلِّمَاتِ فِيْ مَدَارِسِ مُحَافَظَةِ العَقِيْقِ', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90(.3), pp. 402-432. doi: 10.21608/mkmgt.2024.299074.1772
VANCOUVER
حمد سعيد الغامدي, نوال, بنت محمد صالح الغامدي, رحمة. دَرَجَةُ تَوَفُّرِ أبْعَادِ الصِّحَّةِ التَّنْظِيْمِيَّةِ لِلمُعَلِّمَاتِ فِيْ مَدَارِسِ مُحَافَظَةِ العَقِيْقِ. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2024; 90(.3): 402-432. doi: 10.21608/mkmgt.2024.299074.1772