استهدفت الدراسة الحالية تقديم خطة استراتيجية مقترحة لتحسين الأداء التعليمى بمدارس المعاهد القومية فى ضوء مدى رضا طلابها عن هذا الأداء، ومدى أهمية العناصر الأساسية المشكلة لمقومات هذا الأداء بالنسبة لهم من خلال توظيف مدخل "تحليل الأهمية – الأداء" Importance- Performance Analysis (IPA)، حيث تعانى المكتبة التربوية من قلة الدراسات التى تناولت الأداء التعليمى بمدارس المعاهد القومية، وتوظيف مدخل "تحليل الأهمية – الأداء" Importance- Performance Analysis (IPA)لتحسين الأداء التعليمى فى مرحلة التعليم قبل الجامعى، انطلاقاً من ذلك الهدف سعت الدراسة الحالية إلى تحليل الأسس الفكرية والنماذج التطبيقية لمدخل تحليل "الأهمية – الأداء" Importance- Performance Analysis (IPA)، والتعرف على مقومات منظومة مدارس المعاهد القومية، وواقع الأداء التعليمى بها، وتقديم خطة استراتيجية مقترحة تستند إلى نتائج المراجعة التحليلية للأدبيات ذات الصلة بموضوع الدراسة، ونتائج تحليل متغيرات واقع الأداء التعليمى بمدارس المعاهد القومية "نتائج الدراسة الميدانية" الذى تم رصده باستخدام تحليل سوات SWOT Analysis ومدخل "تحليل الأهمية – الأداء" Importance- Performance Analysis (IPA).
خالد سليمان, دينا. (2024). التخطيط الإستراتيجى لتحسين الأداء التعليمى بمدارس المعاهد القومية بمصر فى ضوء مدخل (تحليل الأهمية – الأداء) Importance- Performance Analysis (IPA). مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90(.3), 509-690. doi: 10.21608/mkmgt.2024.311466.1796
MLA
دينا خالد سليمان. "التخطيط الإستراتيجى لتحسين الأداء التعليمى بمدارس المعاهد القومية بمصر فى ضوء مدخل (تحليل الأهمية – الأداء) Importance- Performance Analysis (IPA)", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90, .3, 2024, 509-690. doi: 10.21608/mkmgt.2024.311466.1796
HARVARD
خالد سليمان, دينا. (2024). 'التخطيط الإستراتيجى لتحسين الأداء التعليمى بمدارس المعاهد القومية بمصر فى ضوء مدخل (تحليل الأهمية – الأداء) Importance- Performance Analysis (IPA)', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90(.3), pp. 509-690. doi: 10.21608/mkmgt.2024.311466.1796
VANCOUVER
خالد سليمان, دينا. التخطيط الإستراتيجى لتحسين الأداء التعليمى بمدارس المعاهد القومية بمصر فى ضوء مدخل (تحليل الأهمية – الأداء) Importance- Performance Analysis (IPA). مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2024; 90(.3): 509-690. doi: 10.21608/mkmgt.2024.311466.1796