يعد الاستثمار في التعليم الثانوي الفني عامة و النوعي بخاصة من أفضل أنواع الاستثمار لأنه يمثل القاعدة الأساسية التي يبنى عليها و تنطلق منها جميع المشروعات القومية و المبادرات الرئاسية و المجتمعية التي تحقق رؤية مصر ٢٠٣٠ و من ثم يهدف البحث الي الکشف عن دور التعليم الفني النوعي في تحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ و اعتمد البحث على المنهج الوصفي و على دراسة الحالة کأحد اساليبه . و تناول البحث نشأة و تطور التعليم الفني النوعي و فلسفته و أهدافه و صيغه و رؤية مصر ٢٠٣٠ أهدافها و محاورها، و الواقع الکمي للتعليم الفني النوعي بمصر عامة و بمحافظة الشرقية خاصة و توصل البحث الي عدة نتائج منها: قلة مساهمة التعليم الفني النوعي بوضعه الحالي في تحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ نظرا لقلة عدد المدارس الفنية النوعيه و ضعف مستوى خريجيها و عدن العدالة في توزيعها بين المحافظات و بين الريف و الحضر و بين الذکور و الإناث حيث تحجم الطالبات عن الالتحاق به ، و في ضوء النتائج يقدم البحث عدة مقترحات لتطوير التعليم الفني النوعي لتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ منها حسن اختيار طلابه و التوعية بأهميته و توفير الامکانات المادية و البشرية و استحداث برامج و تخصصات جديدة و تطوير المناهج و المقررات الدراسية به و يوصي البحث بإعداد خريطة مقترحة لمدارس التعليم الفني النوعي بمصر و محافظة الشرقية.
سليم, هانم خالد محمد محمد. (2021). التعليم الثانوي الفني النوعي في ضوء رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة" دراسة حالة ". مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 84(4), 1340-1420. doi: 10.21608/mkmgt.2024.98370.1085
MLA
هانم خالد محمد محمد سليم. "التعليم الثانوي الفني النوعي في ضوء رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة" دراسة حالة "", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 84, 4, 2021, 1340-1420. doi: 10.21608/mkmgt.2024.98370.1085
HARVARD
سليم, هانم خالد محمد محمد. (2021). 'التعليم الثانوي الفني النوعي في ضوء رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة" دراسة حالة "', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 84(4), pp. 1340-1420. doi: 10.21608/mkmgt.2024.98370.1085
VANCOUVER
سليم, هانم خالد محمد محمد. التعليم الثانوي الفني النوعي في ضوء رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة" دراسة حالة ". مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2021; 84(4): 1340-1420. doi: 10.21608/mkmgt.2024.98370.1085