مدرب متخصص (ب) بكلية التربية الأساسية الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بدولة الكويت
10.21608/mkmgt.2024.322867.1817
المستخلص
هدف البحث الحالي إلى الكشف عن طبيعة العلاقة بين استخدام الوسائط المتعددة في تعليم الأطفال ومهارات التدريس الإبداعي لدى معلمات رياض الأطفال بدولة الكويت، والتحقق من إمكانية التنبؤ بمهارات التدريس الابداعي، من خلال استخدام معلمات رياض الأطفال للوسائط المتعددة في تعليم الأطفال، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، وتكونت عينة البحث من (40) معلمة من معلمات رياض الأطفال بدولة الكويت، طورت الباحثة مقياس استخدام الوسائط المتعددة الذي أعده قربان (2011) ، واستخدمت مقياس مهارات التدريس الإبداعي ، وأسفرت نتائج البحث عن وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين استخدام الوسائط المتعددة في تعليم الأطفال ومهارات التدريس الإبداعي لدى معلمات رياض الأطفال بدولة الكويت ، كما توجد قدرة تنبؤية بمهارات التدريس الإبداعي من خلال استخدام معلمات رياض الأطفال للوسائط المتعددة في تعليم الأطفال.
Abstract The aim of the current research is to reveal the nature of the relationship between job satisfaction, organizational commitment and the quality of professional performance among members of the training staff at the Public Authority for Applied Education and Training in the State of Kuwait, and to verify the possibility of predicting organizational commitment and the quality of professional performance through job satisfaction. The researcher used the descriptive analytical approach. The research sample consisted of (40) trainers from members of the training staff at the Public Authority for Applied Education and Training in the State of Kuwait. The researcher developed a measure of job satisfaction, prepared a measure of organizational commitment, and a measure of the quality of professional performance, The results of the research resulted
غلوم اشكناني, ربيعة. (2025). استخدام الوسائط المتعددة وعلاقته التنبؤية بمهارات التدريس الإبداعي لدى معلمات رياض الأطفال بدولة الكويت. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 91(1), 111-141. doi: 10.21608/mkmgt.2024.322867.1817
MLA
ربيعة غلوم اشكناني. "استخدام الوسائط المتعددة وعلاقته التنبؤية بمهارات التدريس الإبداعي لدى معلمات رياض الأطفال بدولة الكويت", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 91, 1, 2025, 111-141. doi: 10.21608/mkmgt.2024.322867.1817
HARVARD
غلوم اشكناني, ربيعة. (2025). 'استخدام الوسائط المتعددة وعلاقته التنبؤية بمهارات التدريس الإبداعي لدى معلمات رياض الأطفال بدولة الكويت', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 91(1), pp. 111-141. doi: 10.21608/mkmgt.2024.322867.1817
VANCOUVER
غلوم اشكناني, ربيعة. استخدام الوسائط المتعددة وعلاقته التنبؤية بمهارات التدريس الإبداعي لدى معلمات رياض الأطفال بدولة الكويت. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2025; 91(1): 111-141. doi: 10.21608/mkmgt.2024.322867.1817