1
أستاذ علم نفس الطفل المساعد كلية التربية- جامعة الوادي الجديد
2
مدرس المناهج وطرق تدريس العلوم كلية التربية- جامعة الوادي الجديد
10.21608/mkmgt.2025.397188.1983
المستخلص
مستخلص البحث
هدف البحث الحالي إلى قياس فاعلية برنامج مقترح في التكنولوجيا الخضراء قائم على استراتيجية عباءة الخبير لتنمية الإدراك الكلى ومهارات التفكير الشمولي لدى طفل الروضة، وقامت الباحثتان بتصميم أدوات البحث والتي تمثلت في برنامج في التكنولوجيا الخضراء، ومقياس الإدراك الكلى المصور ومقياس التفكير الشمولي المصور لطفل الروضة، وتكونت مجموعة البحث من ثلاثين (30) طفلًا وطفلة من أطفال الروضة بمحافظة الوادي الجديد ، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات أطفال المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في القياس البعدي لمقياسي الإدراك الكلى والتفكير الشمولي، قبل وبعد تطبيق البرنامج لصالح المجموعة التجريبية ، كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية في القياسين البعدي والتتبعي على مقياسي التفكير الشمولى والإدراك الكلي. الكلمات المفتاحية: التكنولوجيا الخضراء ،عباءة الخبير، الإدراك الكلى، التفكير الشمولي ، طفل الروضة
محمد عيد سيد, أسماء, & محمد أحمد فاضل, إيمان. (2024). فاعلية برنامج مقترح في التكنولوجيا الخضراء قائم على استراتيجية عباءة الخبير لتنمية الإدراك الكلي ومهارات التفكير الشمولى لدى طفل الروضة. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90(1.), 807-898. doi: 10.21608/mkmgt.2025.397188.1983
MLA
أسماء محمد عيد سيد; إيمان محمد أحمد فاضل. "فاعلية برنامج مقترح في التكنولوجيا الخضراء قائم على استراتيجية عباءة الخبير لتنمية الإدراك الكلي ومهارات التفكير الشمولى لدى طفل الروضة", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90, 1., 2024, 807-898. doi: 10.21608/mkmgt.2025.397188.1983
HARVARD
محمد عيد سيد, أسماء, محمد أحمد فاضل, إيمان. (2024). 'فاعلية برنامج مقترح في التكنولوجيا الخضراء قائم على استراتيجية عباءة الخبير لتنمية الإدراك الكلي ومهارات التفكير الشمولى لدى طفل الروضة', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 90(1.), pp. 807-898. doi: 10.21608/mkmgt.2025.397188.1983
VANCOUVER
محمد عيد سيد, أسماء, محمد أحمد فاضل, إيمان. فاعلية برنامج مقترح في التكنولوجيا الخضراء قائم على استراتيجية عباءة الخبير لتنمية الإدراك الكلي ومهارات التفكير الشمولى لدى طفل الروضة. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2024; 90(1.): 807-898. doi: 10.21608/mkmgt.2025.397188.1983