هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوى الدعم التنظيمي المدرك لدى معلمات مدارس المخواة من وجـهة نظرهن،. اتبعت الدراسة المنهجَ الوصفي المسحي. وتم استخدام استبانة تكونت من (الدعم التنظيمي المدرك) وتضمن أربعة أبعاد وهى ( العدالة التنظيمية، سلوك القادة لمساندة المرؤوسين، المشاركة في اتخاذ القرار، دعم وتأكيد الذات) وطُبقت الدراسة على عينة عشوائية بسيطة بلغ حجمها 346 معلمة. وأظهرت نتائج الدراسة مستوى عاليا جدًا من الدعم التنظيمي لدى معلمات مدارس المخواة، حيث بلغ المتوسط العام 4.28، كما جاءت الأبعاد الأربعة (العدالة التنظيمية، سلوك القادة لمساندة المرؤوسين، المشاركة في اتخاذ القرار، دعم وتأكيد الذات) بمتوسطات حسابية (4.07 ، 4.42 ، 4.26 ، 4.35) على التوالي. وأوصت الدراسة بضرورة الحفاظ على المستوى الحالي للدعم التنظيمي من خلال الاستمرار في توفير الموارد اللازمة وتشجيع التعاون والعمل الجماعي. الكلمات المفتاحية: الدعم التنظيمي المدرك ؛ مدارس تعليم المخواة. المنهجَ الوصفي المسحي. وتم استخدام استبانة تكونت من (الدعم التنظيمي المدرك) وتضمن أربعة أبعاد وهى ( العدالة التنظيمية، سلوك القادة لمساندة المرؤوسين، المشاركة في اتخاذ القرار، دعم وتأكيد الذات) وطُبقت الدراسة على عينة عشوائية بسيطة بلغ حجمها 346 معلمة. وأظهرت نتائج الدراسة مستوى عاليا جدًا من الدعم التنظيمي لدى معلمات مدارس المخواة، حيث بلغ المتوسط العام 4.28، كما جاءت الأبعاد الأربعة (العدالة التنظيمية، سلوك القادة لمساندة المرؤوسين، المشاركة في اتخاذ القرار، دعم وتأكيد الذات) بمتوسطات حسابية (4.07 ، 4.42 ، 4.26 ، 4.35) على التوالي. وأوصت الدراسة بضرورة الحفاظ على المستوى الحالي للدعم التنظيمي من خلال الاستمرار في توفير الموارد اللازمة وتشجيع التعاون والعمل الجماعي. الكلمات المفتاحية: الدعم التنظيمي المدرك ؛ مدارس تعليم المخواة.
علي عطية الزهراني, شريفة. (2025). مستوى الدعم التنظيمي المدرك لدى معلمات مدارس المخواة. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 91(2.), 141-171. doi: 10.21608/mkmgt.2025.385143.1964
MLA
شريفة علي عطية الزهراني. "مستوى الدعم التنظيمي المدرك لدى معلمات مدارس المخواة", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 91, 2., 2025, 141-171. doi: 10.21608/mkmgt.2025.385143.1964
HARVARD
علي عطية الزهراني, شريفة. (2025). 'مستوى الدعم التنظيمي المدرك لدى معلمات مدارس المخواة', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 91(2.), pp. 141-171. doi: 10.21608/mkmgt.2025.385143.1964
VANCOUVER
علي عطية الزهراني, شريفة. مستوى الدعم التنظيمي المدرك لدى معلمات مدارس المخواة. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2025; 91(2.): 141-171. doi: 10.21608/mkmgt.2025.385143.1964