هدفت الدراسة إلى الكشف عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية في التخطيط الاستراتيجي، وإدارة الموارد البشرية بالجامعات في سلطنة عمان تعزى لمتغيرات الدراسة، واشتملت عينة الدراسة على (301) مفردة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات في سلطنة عمان ذوي المناصب الأكاديمية والإدارية، واستخدم الباحث المنهج الوصفي كمنهج للدراسة، واستعان بالاستبانة كأداة للدراسة، وقد توصل الباحث إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في التخطيط الاستراتيجي وإدارة الموارد البشرية بالجامعات في سلطنة عمان تعزى لمتغيرات الدراسة (المسمى الوظيفي- سنوات الخبرة)، بينما وجدت فروق في التخطيط الإستراتيجي وإدارة الموارد البشرية لصالح حملة الدكتوراه. هدفت الدراسة إلى الكشف عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية في التخطيط الاستراتيجي، وإدارة الموارد البشرية بالجامعات في سلطنة عمان تعزى لمتغيرات الدراسة، واشتملت عينة الدراسة على (301) مفردة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات في سلطنة عمان ذوي المناصب الأكاديمية والإدارية، واستخدم الباحث المنهج الوصفي كمنهج للدراسة، واستعان بالاستبانة كأداة للدراسة، وقد توصل الباحث إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في التخطيط الاستراتيجي وإدارة الموارد البشرية بالجامعات في سلطنة عمان تعزى لمتغيرات الدراسة (المسمى الوظيفي- سنوات الخبرة)، بينما وجدت فروق في التخطيط الإستراتيجي وإدارة الموارد البشرية لصالح حملة الدكتوراه.
المر بن سالم اللويهي, فهد. (2025). التخطيط الاستراتيجي وإدارة الموارد البشرية بالجامعات في سلطنة عمان من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في ضوء بعض المتغيرات. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 91(2.), 284-317. doi: 10.21608/mkmgt.2025.360862.1899
MLA
فهد المر بن سالم اللويهي. "التخطيط الاستراتيجي وإدارة الموارد البشرية بالجامعات في سلطنة عمان من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في ضوء بعض المتغيرات", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 91, 2., 2025, 284-317. doi: 10.21608/mkmgt.2025.360862.1899
HARVARD
المر بن سالم اللويهي, فهد. (2025). 'التخطيط الاستراتيجي وإدارة الموارد البشرية بالجامعات في سلطنة عمان من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في ضوء بعض المتغيرات', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 91(2.), pp. 284-317. doi: 10.21608/mkmgt.2025.360862.1899
VANCOUVER
المر بن سالم اللويهي, فهد. التخطيط الاستراتيجي وإدارة الموارد البشرية بالجامعات في سلطنة عمان من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في ضوء بعض المتغيرات. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2025; 91(2.): 284-317. doi: 10.21608/mkmgt.2025.360862.1899