فاعلية برنامج قائم على أنشطة التعليم الممتع في تحسين المهارات الموسيقية لدى طالبات التربية العملية بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرب متخصص (ب) مكتب التربية العملية كلية التربية الأساسية – الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بدولة الكويت

10.21608/mkmgt.2025.431523.2047

المستخلص

استهدف البحث التعرف على فاعلية برنامج قائم على أنشطة التعليم الممتع في تحسين المهارات الموسيقية لدى طالبات التربية العملية بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي بتصميم المجموعة الواحدة التجريبية، وتكونت عينة البحث من (10) طالبات من طلبة التربية العملية تخصص رياض أطفال بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت، واستخدمت الباحثة مقياس المهارات الموسيقية، وأعدت برنامج قائم على أنشطة التعليم الممتع لتحسين المهارات الموسيقية، وأشارت نتائج البحث إلى فاعلية البرنامج القائم على أنشطة التعليم الممتع في تحسين المهارات الموسيقية لدى طالبات التربية العملية بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت، كما استمرت فاعلية البرنامج لدى الطالبات بعد شهر من انتهاء تنفيذه.
عينة البحث من (10) طالبات من طلبة التربية العملية تخصص رياض أطفال بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت، واستخدمت الباحثة مقياس المهارات الموسيقية، وأعدت برنامج قائم على أنشطة التعليم الممتع لتحسين المهارات الموسيقية، وأشارت نتائج البحث إلى فاعلية البرنامج القائم على أنشطة التعليم الممتع في تحسين المهارات الموسيقية لدى طالبات التربية العملية بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت، كما استمرت فاعلية البرنامج لدى الطالبات بعد شهر من انتهاء تنفيذه.
كلمات مفتاحية:
أنشطة التعليم الممتع – المهارات الموسيقية – طالبات التربية العملية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية